رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. كامل: أحداث كرداسة دليل على عدم وجود مشروع ثقافي حقيقي

فيتو

قال الكاتب الصحفي عصام كامل رئيس تحرير جريدة "فيتو"، إن عملية تطهير "كرداسة" كانت تتصدر عناوين الصحف منذ 50 عاما وتحديدا في 21 سبتمبر 1965، لافتا إلى أن قوات الأمن حاصرت المنطقة بعد أن توغل الإرهاب فيها وقام الأهالي بحرق قسم كرداسة.

وأضاف قائلا: "أكاد أرى نسخة حقيقية مما حدث في سبتمبر 1965 يتكرر في الأيام القليلة الماضية".

ولفت "كامل"، إلى أن قراءة الدراسات المتعمقة في تاريخ وأسرار جماعات تيار الإسلام السياسي لابد أن تصبح جزءا من مشروع ثقافي حقيقي في مصر، مؤكدا أن تكرار ما حدث في كرداسة منذ قرابة الـ50 عاما يعني أنه ليس لدينا مشروع ثقافي على الإطلاق.

وأشار "كامل" على هامش الاحتفال بتوقيع ثلاثية الدكتور أحمد راسم النفيس مساء اليوم، أن الدارسات التي تتناول أسرار هذه الجماعات وخطوطها لابد من وضعها ضمن مشروع ثقافي يفي بتساؤلات المواطن البسيط بعد أن تم تصدير التضليل على منصة رابعة العدوية باعتباره دين.

وكانت دار "أوراق" للنشر والتوزيع قد نظمت حفل توقيع ومناقشة ثلاثية الدكتور أحمد راسم النفيس، مساء اليوم السبت، بشارع 150 بالمعادي، والذي نظمته دار "أوراق" للنشر والتوزيع.

وحضر الحفل كل من الكاتب الصحفي عصام كامل رئيس تحرير جريدة "فيتو"، والناشر هشام أبو المكارم صاحب دار "أوراق" للنشر والتوزيع، والباحث هاني ماضي.
الجريدة الرسمية