رئيس التحرير
عصام كامل

السيطرة على حريق بمبنى السينما القديم بطوخ

السيطرة على حريق
السيطرة على حريق بمبنى السينما-صورة أرشيفية

نجحت قوات الحماية المدينة بمحافظة القليوبية، اليوم السبت، من السيطرة على الحريق الهائل الذي شب مساء بمبنى السينما القديمة بمدينة طوخ وامتد إلى 5 منازل مجاورة، بسبب قيام مجهول بإلقاء عقب سيجارة فوق سطح السينما المغطى بكمية كبيرة من الأخشاب والخردة.. واستمر الحريق لأكثر من 5 ساعات متواصلة.


وأمر المهندس عبدالحكيم القاضى رئيس مدينة طوخ، سيارت مجلس المدينة والمرافق بازالة انقاض الحريق من المنطقة والشوارع، لتسهيل الحركة المرورية إلى طبيعتها مرة أخرى، مشيرا إلى أن المبنى كان مخزن بداخله كميات كبيرة من الاخشاب والخردة، مما ساعد على انتشار السنة النيران، وتزايد حالات الاختناق بين الأهالي بسبب شدة إنبعاث الادخنة في الهواء.

وكان اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية تلقى بلاغا من الأهالي بنشوب حريق هائل داخل مبنى السينما القديم بطوخ.

فانتقلت 20 سيارة إطفاء من "بنها وشبين القناطر وقها" للسيطرة على الحريق، وتبين من المعاينة الأولية إلى أن الحريق شب في مبنى السينما القديم المجاور لسنترال طوخ الرئيسى بشارع المحكمة الابتدائية، والذي تم تحويله إلى مخزن للاخشاب والخردة والاوراق وإطارات السيارات والمنتجات البلاستيكية، وامتدت النيران إلى 5 منازل مجاورة، وأسفر عن إصابة 15 شخصا من الأهالي بحالات اختناق وتولت النيابة التحقيق.
الجريدة الرسمية