رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. استياء بين أولياء أمور طلاب المعاهد الأزهرية بجنوب سيناء

فيتو

سادت حالة من الاستياء بين أولياء أمور المعاهد الأزهرية بجنوب سيناء بسبب عودة الدراسة اليوم السبت وأرسل عدد منهم فاكسات لشيخ الأزهر لإلغاء قرار بدء الدراسة يوم السبت أسوة بالتربية والتعليم.

وقال الشيخ محمد حامد نصر مدير المنطقة الأزهرية بجنوب سيناء: إن أولياء الأمور تقدموا بشكوى للمطالبة بأن يكون السبت عطلة كما كان سابقا. مشيرا إلى أن القرار صدر من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بعودة الدراسة يوم السبت نظرا للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد بحيث أصبحت مواعيد الدراسة من الثامنة صباحا حتى الثانية ظهرا فقط وقبل ذلك كانت تمتد إلى ما بعد الثالثة عصرا.

وأكد نصر أن اليوم الأول للدراسة مر بهدوء واطمئنان، ولم تتلق غرفة عمليات الأزهر أية شكوى، بخلاف شكوى أولياء الأمور، مشيرا إلى أنه تم توزيع الكتب على جميع الطلاب ووصلت النسبة إلى 99 %.

وتجولت "فيتو" داخل معهد طور سيناء الابتدائي النموذجي للتعرف على ردود أفعال الطلاب وأولياء الأمور والمسئولين بالمعهد بعد انتهاء اليوم الأول من الدراسة والجميع أكدوا استقرار الوضع وأن الأمور تسير في أمان ولم يوجد ما يعكر صفو الدراسة.

من ناحيتها قالت صفاء السيد عبد الحق مديرة المعهد: تم تسليم الكتب الدراسية بنسبة 100%. ومن ناحية المبنى أشارت إلى أنه تم رفع كفاءة المعهد حيث تم تطويره خلال إجازة الصيف.

وأوضحت أن هناك نسبة عجز في المدرسين بنسبة 5%، مضيفة أنه تم التشديد على لجنة الكوارث والأزمات بالمعهد لتدريب الطلاب على وسائل الأمن والسلامة وكيفية إخلاء المبنى.  

يذكر أن الدراسة الأزهرية بجنوب سيناء انطلقت اليوم السبت وتعدت نسبة حضور الطلاب 90% من إجمالي الطلاب الذين يبلغ عددهم هذا العام 1700 طالب وطالبة.
الجريدة الرسمية