رئيس التحرير
عصام كامل

بلاغ يطالب بإحالة القرضاوى إلى المحاكمة الجنائية لإهانة شيخ الأزهر

الدكتور يوسف القرضاوى
الدكتور يوسف القرضاوى

تقدم الدكتور سمير صبري المحامي، ببلاغ النائب العام المستشار هشام بركات ضد الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين يتهمه بإهانة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.


قال صبرى في بلاغه: "في خروج على مألوف الحوار بين العلماء واستمرارا لمسلسل الخيانة وإثارة الفتن والوقيعة بين أبناء الوطن الواحد هاجم القرضاوي وببذاءة وعمالة فضيلة الإمام شيخ الأزهر واصفا فضيلته بأنه يتخذ من عمامة الأزهر غطاءً لمآربه والفساد تفشى في المشيخة".

وتطرق البلاع إلى خطبة القرضاوي من قطر والتي وصفها - صبري- بالدويلة العميلة - حيث أدعي القرضاوي أن الفساد تفشى في مختلف المؤسسات المصرية، وفي مقدمتها (الأزهر الشريف)، في الوقت الذي أكد فيه أن شيخ الأزهر، أحمد الطيب يتخذ من عمامة المؤسسة الدينية (غطاءً لمآربه).

وقال صبري إن ما يردده القرضاوي وما ينطق به من سموم وخيانة وغل وحقد وكراهية ضد مصر العظيمة وشعبها ما هو إلا بوق للعمالة يؤدي إلى إثارة الفتن والوقيعة بين شعوب الأمة الإسلامية بكاملها وبين مؤسسة ألأزهر الشريف والإساءة إليها ولفضيلة الإمام شيخ ألأزهر بخلاف بث الكراهية والفتن بين أبناء الوطن في الوقت الذي ينبغي فيه الدعوة للتوحد لمواجهة الإرهاب وما يحيط بمصر من مخاطر وكلها وقائع مجرمة بأحكام قانوني العقوبات والطوارئ.

وطالب صبري بعد أن قدم المستندات المؤيدة لبلاغه بإصدار الأمر بتحقيق الواقعة وإحالة يوسف القرضاوي للمحاكمة الجنائية.

الجريدة الرسمية