رئيس التحرير
عصام كامل

جامعة سوهاج تستقبل 27 ألف طالب في أول يوم دراسي

الدكتور نبيل نور
الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج

تابع الدكتور نبيل نور الدين، رئيس جامعة سوهاج، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس سير العمل في أول أيام العام الدراسي الجديد.

حيث تفقد رئيس الجامعة في البداية خيمة حصاد الجوائز التي حصلت عليها الجامعة من خلال المشاركة في المسابقات الداخلية للجامعة والخارجية مع الجامعات الأخرى في مختلف الأنشطة، كما تفقد أنشطة التعريف بالأنشطة الطلابية والمسئول عنها اتحاد الطلاب بالجامعة ورعاية الشباب المركزية، والتي ترشد الطلاب الجدد إلى كيفية المشاركة بالأنشطة الجامعية، وتوزيع الجداول الدراسية ومساعدتهم على ملء استمارات الاشتراك في الأنشطة الجامعية والإجابة عن استفساراتهم.

وأثناء الجولة تفقد رئيس الجامعة إحدى المحاضرات والتقى خلالها مع عدد من الطلاب حيث قام بتهنئتهم بمناسبة العام الدراسي الجديد وحثهم على التحصيل الدراسي والانصهار فيما بينهم لممارسة الأنشطة الطلابية، كما طالب رئيس الجامعة عمداء الكليات بضرورة مواجهة أي صعوبات قد تعوق الطلاب والعمل على تقديم حلول سريعة لها.

الجدير بالذكر أن ما يقرب من 27 ألف طالب وطالبة سوف ينتظمون في 10 كليات بالجامعة وهى "التربية، العلوم، الآداب، التجارة، الطب، الزراعة، التعليم الصناعي، التمريض، والهندسة" إضافة إلى كليتي التربية الرياضية والصيدلة اللتين سوف تبدأ بهما الدراسة لأول مرة هذا العام بعد القرار الجمهوري بإنشائهما.
الجريدة الرسمية