رئيس التحرير
عصام كامل

مؤتمر الحوار الوطنى باليمن يستأنف جلساته

مؤتمر الحوار الوطنى
مؤتمر الحوار الوطنى اليمنى

أستأنف مؤتمر الحوار الوطني، صباح اليوم السبت، جلساته لاستكمال التصويت على تقارير الفرق وتسليمها لرئاسة المؤتمر.

واطلع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر، اليوم على أعمال الفريق المصغر لحلول وضمانات قضية صعدة واستمع لآراء عدد من أعضاء اللجنة والفريق.


وأعربت نبيلة الزبير، رئيسة فريق قضية صعدة عن تقديرها للمجتمع الدولي وفي مقدمتها الأمم المتحدة على وقوفها إلى جانب الحوار.

من جانبه، أعرب المبعوث الأممى جمال بن عمر عن سعادته بزيارة الفريق الذي يعالج قضية من أهم القضايا، مشيرا إلى أن البعض كان متشائما في بداية الحوار من أن أطراف تصارعت وتحاربت لزمن طويل لا يمكن أن تتوصل لحلول.

أضاف المبعوث الأممى جمال بن عمر، أن الأيام أثبتت عكس ذلك وأصبحت هذه الأطراف على مقربة من أن يصبح هذا المؤتمر نموذجا يحتذى به كونه مبنيا على الشفافية.

وأشار إلى أن الحلول التي طرحت لم تأت بسهولة وبذل الفريق جهودا كبيرة وتعامل الجميع بمسئولية ومخرجاته تبشر بخير.

من جانبه، قال الدكتور أحمد عوض بن مبارك الأمين العام لمؤتمر الحوار، إن الجميع بانتظار نتائج فريق قضية صعدة كون الفريق يعمل بجدية وقد خرجت عشرات القرارات للفريق وتبشر بحلول منصفة للقضية.

ومن المقرر أن يحسم فريق الـ 16 عدد الأقاليم، بعد أن تم الأسبوع الماضي حسم نظام الدولة كدولة اتحادية، غير أنه لم يتم حسم عدد الأقاليم فيها بعد.. حيث يصر مكون الحراك الجنوبي أن تكون دولة اتحادية من إقليمين، فيما يعارض ذلك بقية المكونات السياسية المشاركة في الحوار الوطني.
الجريدة الرسمية