رئيس التحرير
عصام كامل

جلال والرباط يبحثان تحسين دخول الأطباء

الدكتورة مها الرباط
الدكتورة مها الرباط

بحث الدكتور أحمد جلال وزير المالية اليوم مع الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة مشروع قانون التأمين الصحي، وتحسين دخول الأطباء، وتدعيم الموارد المالية الخاصة بتوفير أدوية ومستلزمات طبية بأقسام الطوارئ في المستشفيات العامة، وذلك في إطار جهود الحكومة لتحسين مستوى خدمات الرعاية الصحية.

وتعهد جلال باتخاذ جميع الإجراءات التي تضمن تحقيق تحسن ملموس في مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، سواء من خلال تحسين رواتب ومكافآت العاملين بالقطاع الطبي أو توفير الأدوية والمستلزمات الطبية أو توفير المخصصات المالية اللازمة لتمويل إنشاء المستشفيات والمراكز الطبية التي يحتاجها المجتمع.

وأشار إلى وجود تنسيق بين وزارتي المالية والتخطيط للإسراع في تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية للدولة خاصة في قطاع الرعاية الصحية، بما يسهم في تنشيط الاقتصاد القومي وتوفير المزيد من فرص العمل الجديدة.

وكشف جلال عن تشكيل لجنة من وزارتي المالية والصحة لإعادة دراسة مشروع قانون التأمين الصحي خاصة ما يتعلق بآليات تمويل خدماته، فضلا عن الأعباء المالية التي ستتحملها الخزانة العامة وقيم اشتراكات المستفيدين مع تحديد واضح للخدمات الصحية التي سيقوم المشروع بتغطيتها.

الجريدة الرسمية