رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الاحتلال يوزع إخطارات بإخلاء 300 دونم من الأراضي الزراعية بالخليل

سلطات الاحتلال الإسرائيلي
سلطات الاحتلال الإسرائيلي

وزعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إخطارات تقضي بإخلاء 300 دونم "الدونم ألف متر" من الأراضي الزراعية في بلدة خاراس غرب الخليل جنوب الضفة الغربية بذريعة أنها أراضي دولة في خطوة تمهيدية لمصادرتها.


وأوضح رئيس بلدية خاراس عبد الفتاح حميدان في تصريح له اليوم السبت أن هذه الأراضي تبعد نحو 500 متر من ناحية الشرق من جدار الضم والتوسع العنصري، واصفا ما يجري بأنه مساعي من الاحتلال للسيطرة على المزيد من أراضي المواطنين تحت ذريعة أنها أراضي دولة.

وأشار حميدان إلى أن جدار الضم والتوسع العنصري قد أبتلع نحو ثلاثة آلاف دونم من أراضي بلدة خاراس الغربية كما اقتطع مساحات شاسعة من أراضي البلدة وتركها خلف الجدار.

وتضمنت الإخطارات الموزعة من جانب الأحتلال الأسرائيلي على رفع اليد عن الأراضي من قبل المزارعين وإعادتها إلى ما كانت عليه سابقًا خلال مدة 45 يومًا من تاريخ تسلم الإخطار، كما هدد في حال عدم إخلاء بـأن تقوم السلطات المختصة بتنفيذ عملية الإخلاء ويحق لها تكبيده تكاليف الإخلاء.

وتجدر الإشارة إلى أن الأراضي المستهدفة من قبل الأحتلال الأسرائيلي هي منطقة جبلية عمل مالكوها على أستصلاحها وزراعتها بأشجار الزيتون واللوزيات، وأقاموا بعض آبار لجمع مياه الامطار لأغراض الزراعية، كما تقيم بعض الأسر البدوية من عرب الكعابنة والجهالين في هذه الأراضي وتعتاش من تربية المواشي وزراعة بعض المساحات.
Advertisements
الجريدة الرسمية