رئيس التحرير
عصام كامل

"المصريين في أوروبا" يلجأ للقضاء لتخصيص دوائر للمغتربين في الانتخابات

رئيس اتحاد المصريين
رئيس اتحاد المصريين في أوروبا د.عصام عبد الصمد

قال رئيس اتحاد المصريين في أوروبا د.عصام عبد الصمد أن الاتحاد سيلجأ للقضاء في مصر وذلك للحصول على حق المصريين في الخارج في وجود دوائر انتخابية للمغتربين في مواد قانون الانتخابات.


وأضاف في بيان رسمي تلقى مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط في لندن نسخة منه أن المصريين في الخارج تعبوا من النظر إليهم فقط على انهم "الدجاجة التي تبيض ذهبا."

وقال عبد الصمد:"حتى لا يأتي اليوم الذي تذبح فيه هذه الدجاجة بإهمال الأجيال الثانية والثالثة للمغتربين سنلجأ للقضاء للحصول على الحق في وجود هذه الدوائر الانتخابية لربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم."

وأوضح البيان أن المصريين في الخارج يساهمون بشكل مباشر في تعزيز الاقتصاد الوطني بتقديم 14 ضعفا لحجم المعونة الأمريكية السنوية من خلال تحويلاتهم بالعملة الصعبة إلى مصر.

وأشار رئيس الاتحاد إلى أن الحكومة المصرية خذلت المغتربين مرتين أولا بعدم مشاركتهم بالشكل اللائق في لجنة كتابة الدستور وثانيا بعدم تعيين عدد منهم في مجلس الشورى ليكونوا رابطا بين المصريين في الخارج ووطنهم.

وقال عبد الصمد أنه تم تكوين لجنة تضم ممثلين عن عدد من الجاليات المصرية بالخارج من بينهم الجالية المصرية في دول مجلس التعاون الخليجي صلاح يوسف ورئيس اتحاد المصريين في بريطانيا عمر إسماعيل ونائب الحكم المحلي في لندن أحمد غريب وأخرين من كافة الجاليات المصرية في الخارج لتقوم بإتمام الإجراءات القانونية الخاصة برفع الدعوى وقيدها أمام المحكمة الإدارية في مصر.

وقال عبد الصمد أن اتحاد المصريين في أوروبا سبق له تجربة مماثلة حين حصل علىحق المصريين في الخارج في المشاركة في الانتخابات من خلال اللجان الانتخابية في السفارات المصرية في الخارج وأيضا من خلال القضاء المصري.
الجريدة الرسمية