رئيس التحرير
عصام كامل

التيار الصدري يدعو الأزهر للإسراع بإطفاء الفتنة في العراق

مقتدى الصدر زعيم
مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر علماء الشيعة والسنة والأزهر للإسراع بإطفاء الفتنة في العراق، كما دعا منظمة التعاون الإسلامي لعقد جلسة طارئة لوضع حلول ناجعة لاستهدافات اهل الشيعة والسنة.

وقال الصدر في كلمة له وجهها إلى الشعب العراقي اليوم السبت: إنه من المنطلق العقلي والديني والإسلامي والعقائدي والإنساني، أهيب بالعراقيين أجمع أن يحكموا العقل والمنطق ويقدموا المصالح العامة على الخاصة.

وأضاف أن استهداف السنة قد يؤدي بنا إلى هاوية سحيقة لايمكن الخروج منها لذلك ينبغي الحفاظ على وحدة العراق، مشيرا إلى أن استهداف أهل السنة ليس استهداف للإرهاب أو الفئة الضالة التي اخذت على عاتقها قطع الرقاب.

وتابع الصدر في كلمته، إننا نهيب بالعراقيين اجمع أن يكونوا على قدر المسئولية وأن يحقنوا الدم العراقي وأن يحكموا العقل والمنطق، لافتا إلى أنه يمنع منعا بات استهداف اهل السنة وشيعته أو التعدي على مساجدهم ودور عباداتهم بل لا بد من السعي إلى تقريب وجهات النظر فيما بينهم، داعيا علماء الشيعة والسنة والأزهر للإسراع بإطفاء هذه الفتنة. 

يذكر أن المساجد ودور العبادة في العراق تشهد بين الحين والآخر اعتداءات متكررة من قبل الجماعات المسلحة كان آخرها التفجير المزدوج بعبوتين ناسفتين الذي تعرض له أمس الجمعة مسجد مصعب بن عمير جنوبي مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين عقب صلاة الجمعة والذي أسفر بحسب مصدر أمني عن مقتل وإصابة أكثر من 50 مصليا.
الجريدة الرسمية