رئيس التحرير
عصام كامل

عبدالعاطي: الدورة العادية بالأمم المتحدة فرصة لتوضيح "30 يونيو"

المتحدث الرسمي باسم
المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي

أكد السفير بدر عبد العاطى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية على أهمية اجتماع الدورة العادية لأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي سيبدأ يوم "الثلاثاء" المقبل ويشارك فيه جميع دول العالم ممثلة في رؤساء الدول والحكومات ووزراء الخارجية.

وقال إن هذا الاجتماع يعد من أكبر المحافل العالمية الذي يتم من خلاله مخاطبة الرأى العام العالمى والمجتمع العالمى وهو بمثابة فرصة ذهبية لمصر لكى تنقل صوت الشعب الذي خرج بعشرات الملايين للمطالبة بحقوقه المشروعة في إقامة ديمقراطيته العصرية والحقيقية.

وأضاف عبدالعاطي -في تصريح للقناة الأولى بالتليفزيون المصري اليوم السبت- إن وزير الخارجية نبيل فهمى حرص على اصطحاب مجموعة من القيادات الشبابية في مصر للمشاركة في الاجتماعات لتأكيد الأهمية البالغة لدور الشباب في تفجير ثورتى 25 يناير، 30 يونيو ودورهم الأساسى في صياغة ورسم وتنفيذ السياسة الخارجية والسياسة الداخلية لمصر بعد الثورة.

وتابع: "أن كلمة مصر التي سيلقيها وزير الخارجية في أعمال الدورة العادية للجمعية العامة ستكون غير تقليدية وإنما ستتناسب مع طبيعة المرحلة التاريخية التي تمر بها مصر حيث سينقل صوت الشعب المصرى إلى المجتمع الدولى وسيؤكد أيضا على شرح مبادئ وأهداف ثورة 30 يونيو وسيسعى للدفاع عنها بكل قوة ويعمل أيضا على حشد الدعم السياسي والاقتصادى لهذه الثورة العظيمة".

وأشار إلى أن وزير الخارجية سيحرص خلال مشاركته في هذه الاجتماعات على القيام بأربع مستويات مهمة جدا من الأنشطة لتحقيق هذه الأهداف بنقل صورة الثورة المصرية وحقيقتها للعالم، كما سيجرى لقاءات حقيقية مع أكثر من 60 رئيسا ووفدا ووزراء خارجية من مختلف بقاع العالم ومجموعات عربية وأفريقية وآسيوية وأمريكية، مضيفا أن فهمي سيحرص على حضور العديد من المنتديات والاجتماعات الإقليمية والدولية.
الجريدة الرسمية