رئيس التحرير
عصام كامل

1252 لاجئًا سوريًا يدخلون الأراضي الأردنية

اللاجئون السوريون
اللاجئون السوريون بالأردن - صورة أرشيفية

صرح مدير إدارة شئون مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن العميد وضاح الحمود اليوم السبت بأن 1252 لاجئا سوريا اجتازوا الحدود الأردنية أمس الجمعة ، فيما عاد 232 لاجئا إلى بلادهم طواعية.

وأفاد الحمود بأنه لم يتم أمس منح أية كفالات لأي لاجئ لمغادرة مخيم الزعتري بمحافظة المفرق (75 كم شمال شرق عمان)..مؤكدا أن الإدارة ستعمل على التشديد على إجراءات منح الكفالة للاجئين السوريين وبما يضمن بقاءها في إطارها الإنساني لمنع أي عمليات متاجرة باللاجئين السوريين.

وأكد أن الكفالات التي سيتم منحها للاجئين السوريين في مخيمات اللجوء يجب أن تكون حقيقية وتتوقف عند الجانب الإنساني ، بحيث يلتزم الكفيل باللاجئ بعيدا عن التجارة بالكفالات.

وأوضح أن نظام كفالة اللاجئ جاء لدواع إنسانية، ةمشيرا إلى أنه تم منح 202 كفالة خلال الأسبوع الماضي وفق الحالات الإنسانية حيث ارتفع عدد المكفلين منذ بدء العمل بهذا النظام إلى 46 ألفا و853 لاجئا ولاجئة

وكان العشرات من اللاجئين السوريين داخل مخيم الزعتري قد شاركوا أمس في مسيرة تندد بصمت المجتمع الدولي وتخاذله تجاه ما يحدث في بلادهم ، وخاصة تلك المجازر التي تصيب المدنيين مطالبين بإنشاء منطقة عازلة لحماية المدنيين.


يشار إلى أن الأردن يستضيف على أراضيه أكثر من 550 ألف لاجئ سوري منذ اندلاع الأزمة السورية في منتصف مارس 2011، ومن المتوقع ارتفاع أعداد اللاجئين على خلفية التطورات الراهنة في سوريا.
الجريدة الرسمية