رئيس التحرير
عصام كامل

مشادات كلامية بين شباب الأحزاب المشاركين بمؤتمر التيارات السياسية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الجلسة المسائية للمؤتمر القومي لشباب الأحزاب والتيارات السياسية الذي تنظمه وزارة الشباب بالمدينة الشبابية بالإسكندرية مساء اليوم مشادات كلامية بين شباب حزب مصر القوية وحركة تمرد وغد الثورة عند مناقشة رؤى الشباب في الدستور الجديد ومطالبتهم بإدراج مبادئ الثورة من عدالة اجتماعية وحرية وكرامة إنسانية ضمن مواد الدستور.


وتبادل شباب مصر القوية وغد الثورة الاتهامات بالتراجع عن مبادئ الثورة وعدم استكمال مسيرة الشباب والمزايدة على دور كل منهم في ثورة 25 يناير وما تبعها من تطورات سياسية.

وساهم التدخل الحاسم لنائب وزير الشباب وعضو الحركة الثورية الشبابية خالد تليمة في فض المشادات بين الشباب والتي كادت تصل للاشتباك بعد أن طلب شباب غد الثورة شباب مصر القوية بمغادرة قاعة المؤتمر.

وشدد خالد تليمة أن ثورة 25 يناير ملك لكل المصريين وبمشاركة كل الشباب ورفضه المزايدة على دور أي حركة شبابية مطالبا الجميع الالتزام بآداب الخلاف لإنجاح المؤتمر مبينا أن حرية الحوار والحراك السياسي والفكرى بين شباب كل الأحزاب والحركات الثورية بالمؤتمر لا يجب أن تكون سببا في إفشاله وخروجه عن هدفه بتجميع رؤى الشباب للدستور الجديد.

وشدد تليمة على أن وزارة الشباب بيت لكل شباب مصر بكافة انتماءاتهم السياسية والحزبية والفكرية طالما التزم الجميع بآداب الحوار والخلاف.

كما طالب وزير الشباب خالد عبد العزيز شباب الأحزاب بالتمسك بالحوار الهادئ والبناء والبعد عن الخلافات الهامشة وحرص على التواجد بينهم وتهدئتهم. 

الجريدة الرسمية