رئيس التحرير
عصام كامل

قلق أممي إزاء استمرار عرقلة إسرائيل "المساعدات الإنسانية في الضفة"

منسق الشئون الإنسانية
منسق الشئون الإنسانية للأمم المتحدة جيمس راولي

أعرب منسق الشئون الإنسانية للأمم المتحدة جيمس راولي، اليوم، عن قلقه إزاء قيام القوات الإسرائيلية بعرقلة المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في وادي الأردن بالضفة الغربية.


وقال المسئول الأممي، إن القوات الإسرائيلية أوقفت سيارة تحمل خياما مقدمة من إحدي المنظمات الإنسانية الدولية للسكان الفلسطينيين في منطقة المكحول، حيث يعيش 48 فلسطينيا، من بينهم 16 طفلا، في حاجة ماسة إلى المأوى في أعقاب هدم بيوتهم هذا الأسبوع.

ونوه جيمس راولي، إلى أن القوات الإسرائيلية تصدت أيضا لعدد من الدبلوماسيين والعاملين بالمنظمات الإنسانية الذين كانوا متواجدين في موقع الحادث.

وقال راولي، في بيان أصدره اليوم، "ستبقى الأمم المتحدة وشركاؤها ملتزمون بتقديم المساعدة الإنسانية إلى السكان المحتاجين فوراوسوف يواصل المجتمع الإنساني الدولي جهوده للتخفيف من الآثار الإنسانية، بما في ذلك أعمال التشريد وفقدان سبل العيش التي يتعرض لها الفلسطينيون من جراء عمليات الهدم التي شهدت تزايدا في وتيرتها في الضفة الغربية خلال الأشهر الأخيرة".

ودعا منسق الشئون الإنسانية للأمم المتحدة جيمس راولي، السلطات الإسرائيلية إلى تحمل مسؤولياتها والتزاماتها كقوة احتلال لحماية تلك المجتمعات الفلسطينية الواقعة تحت مسؤوليتهم، بما في ذلك وقف هدم المنازل والممتلكات الفلسطينية.

وأضاف، في بيانه، إن نزوح الفلسطينيين من أراضيهم المحتلة يمثل تطورا مخيبا للآمال، خاصة في مثل هذه اللحظات الحساسة حيث إننا نتطلع إلى إجراءات إيجابية على أرض الواقع.
الجريدة الرسمية