رئيس التحرير
عصام كامل

إمبراطور اليابان يشيد بجهود الأردن في استقرار المنطقة

 إمبراطور اليابان
إمبراطور اليابان اكيهيتو

أشاد إمبراطور اليابان "اكيهيتو" اليوم الجمعة، بالجهود التي يبذلها الأردن بقيادة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، لتحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، والعمل المتواصل لتطوير اقتصاد بلاده وتحقيق التقدم والرخاء للشعب الأردني.


جاء ذلك خلال استقبال إمبراطور اليابان اليوم لرئيس مجلس الأعيان الأردني طاهر المصري والوفد المرافق له، الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية لليابان، تلبية للدعوة الرسمية من رئيس مجلس المستشارين الياباني.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الأردنية (بترا) مساء اليوم أن المصري نقل رسالة خطية من الملك عبدالله الثاني إلى إمبراطور اليابان تناولت العلاقات بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، واستمرار التنسيق والتعاون والتشاور إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأجرى وفد مجلس الأعيان الأردني مباحثات مع رئيس مجلس المستشارين ورئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب ورئيس لجنة السياسة الخارجية والدفاع في مجلس المستشارين ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية اليابانية الأردنية، إضافة إلى العديد من كبار المسئولين اليابانيين.

ومن جهته.. أكد المصري على عمق العلاقات الأردنية اليابانية في مختلف المجالات والتي بدأت منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عام 1954.. مشيدا بدعم اليابان المستمر للبرامج والخطط التنموية التي يعمل الأردن على تنفيذها في قطاعات حيوية مختلفة تحقيقا للتنمية المستدامة.

وبدورهم.. أكد المسئولون اليابانيون حرص اليابان على المضي قدما في سياساتها الحالية القائمة على الصداقة والتطابق في وجهات النظر بين عمان وطوكيو، وحرصها على توفير كافة اشكال الدعم للأردن لما يتمتع به من طاقات وإمكانيات وتأثير حقيقي في المنطقة.
الجريدة الرسمية