رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الدفاع الفرنسي يشارك في احتفالات العيد الوطني لمالي

وزير الدفاع الفرنسى
وزير الدفاع الفرنسى جون إيف لودريان

يتوجه وزير الدفاع الفرنسى جون إيف لودريان إلى مالي بعد غد الأحد، في زيارة تستغرق يومين يمثل خلالها بلاده في احتفالات العيد الوطنى الثالث والخمسين.

وذكرت وزارة الدفاع – في بيان صحفي اليوم الجمعة - أن هذه الزيارة تعد الخامسة للودريان إلى مالى منذ بداية التدخل العسكري الفرنسى في مطلع العام الجارى..مشيرة إلى أن لودريان كان يرافق الرئيس فرنسوا أولاند أمس إلى باماكو للمشاركة في احتفالات تنصيب الرئيس المالى الجديد إبراهيم بوبكر كيتا.

وأضافت أن وزير الدفاع الفرنسى سيتفقد أيضًا خلال الزيارة المقبلة القوات الفرنسية المنتشرة في مالى ولاسيما في مدينة جاو حيث سيلقى كلمة أمام العسكريين الفرنسيين.

وأضافت أن لودريان سيلتقى خلال الزيارة – التي تأتى بدعوة من السلطات الجديدة في مالى- مع عدد من المسئولين السياسيين والعسكريين في البلاد حول مهام القوة الدولية المنتشرة تحت ولاية الأمم المتحدة، والتخفيض التدريجي لحجم القوات الفرنسية المنتشرة في البلاد بالتعاون مع القوات المسلحة في مالي والجهود المستمرة لتحقيق المصالحة في مالى.

وأشارت إلى أن الوزير الفرنسي سيتوجه بعد ظهر الأحد إلى مدينة جاو (شمال)، حيث تتمركز القوات الفرنسية البالغ قوامها الآن 3200 عنصر يلقى أمامهم كلمة بهذه المناسبة، قبل أن يجتمع مع عناصر من القوة الدولية المشتركة والقوات المالية.

وبحسب وزارة الدفاع..يقوم لودريان يوم الإثنين القادم بزيارة معسكر كوليكورو (شمال باماكو ) حيث مقر مهمة التدريب الأوربية للجيش المالي، مالي..مذكرة بأنه قد تم بالفعل تدريب كتيبتين للجيش المالى وتنتشر الآن في الميدان.

الجريدة الرسمية