رئيس التحرير
عصام كامل

وزير البترول يطالب بسرعة وضع الاكتشافات الجديدة على خريطة الإنتاج

المهندس شريف إسماعيل
المهندس شريف إسماعيل وزير البترول

أكد المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية أهمية الاستمرار في تنمية الثروة البترولية وحسن استغلالها وتوفير احتياجات البلاد من المنتجات البترولية والغازية.


وأوضح أن ذلك يتم من خلال زيادة احتياطيات الثروة البترولية بتكثيف عمليات البحث والاستكشاف المستمرة مع سرعة وضع الاكتشافات الجديدة على الإنتاج من خلال الاستفادة من التسهيلات القائمة أو إنشاء تسهيلات جديدة، وجذب المزيد من الاستثمارات في مجال البحث والاستكشاف لتنمية الاكتشافات البترولية وطرح مزايدات جديدة وإبرام اتفاقيات بترولية لزيادة معدلات الإنتاج والاحتياطيات.

وأشار الوزير خلال اعتماد نتائج أعمال الهيئة العامة للبترول للعام المالى 2012/2013 إلى أنه سيتم تطوير معامل التكرير الحالية ورفع كفاءتها لزيادة الطاقة التكريرية وإنتاج منتجات بترولية عالية الجودة، وتحقيق التشغيل الآمن المستمر، والتكامل مع الشركات القابضة بقطاع البترول لتعظيم القيمة المضافه من الثروة البترولية.

كما أنه سيتم تطوير وإحلال وتجديد المشروعات القائمة وشبكات خطوط نقل الخام والمنتجات للمحافظة على كفاءتها بصورة مستمرة فضلًا عن تطوير منظومة التوزيع لتسهيل حصول المواطنين على المنتجات البترولية، بالإضافة إلى الاهتمام بتطبيق أحدث التقنيات والتكنولوجيا المستخدمة في مجال صناعة البترول، ورفع كفاءة ومهارات الكوادر البشرية.
الجريدة الرسمية