رئيس التحرير
عصام كامل

اليابان تأمل تعيين كارولين كينيدي كسفيرة لدى واشنطن في طوكيو

فيتو

أعرب كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدا سوجا، اليوم الجمعة، عن أمل بلاده في موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي على تعيين كارولين كينيدي ابنة الرئيس الأمريكي السابق جون كينيدي كسفيرة لبلادها لدى اليابان.


ونقلت هيئة الإذاعة اليابانية عن سوجا قوله إن "كينيدي أعربت بإخلاص عن أفكارها حول اليابان في شهادتها أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي أمس الخميس لتتم الموافقة على تعيينها سفيرة في اليابان".

وأشار إلى أن كينيدي أعربت عن قلقها العميق إزاء النزاع بين اليابان والصين بشأن جزر سينكاكو في بحر الصين الشرقي، مشددا على أن تلك الجزر المتنازع عليها جزء لا يتجزأ من الأراضي اليابانية من الناحية التاريخية وبموجب القانون الدولي.

يذكر أن كينيدي أدلت بشهادتها أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي أمس الخميس لتتم الموافقة على تعيينها سفيرة في اليابان، وتعد تلك المرة الأولى التي تناقش فيها علنا السياسات المتعلقة باليابان.
وقالت كينيدي إن "والدها كان يأمل في أن يكون أول رئيس في السلطة يزور اليابان زيارة رسمية"، وأضافت أنها "قامت بزيارة لهيروشيما في عام 1978 مع عمها الراحل السيناتور إدوارد كينيدي.
الجريدة الرسمية