رئيس التحرير
عصام كامل

فريد الديب: "مبارك" يحضر لكتابة مذكراته.. "السيسي" أمل مصر وقادر علي إنقاذها سياسيا واقتصاديا.. لن أترافع عن "المعزول" لأنه أضر مصر.. و"الإخوان" ارتكبت مجزرة رفح لإطاحة "طنطاوي"

فريد الديب محامي
فريد الديب محامي الرئيس الأسبق حسني مبارك

وصف فريد الديب، محامي الرئيس الأسبق حسني مبارك، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بأنه "أمل مصر"، مؤكدا أنه الوحيد القادر على إنقاذها من المشاكل السياسية والاقتصادية التي تعاني منها.

وقال "الديب" خلال لقائه ببرنامج "نظرة" علي فضائية "صدي البلد"، مساء أمس الخميس، إن اختيار الإخوان لـ"السيسي" كان "نوع من أنواع عمى البصيرة" نتيجة ظلمهم للمشير طنطاوي، والفريق سامي عنان، لافتا إلى أنهم اعتقدوا أن "السيسي" هو رجلهم في الجيش وسيحقق أهدافهم.

واتهم جماعة الإخوان بارتكاب مجزرة رفح الأولى، التي وقعت في أغسطس 2012، من أجل الإطاحة بقيادات المجلس العسكري، على رأسهم المشير حسين طنطاوي، وزير الدفاع.

ورفض "الديب" الدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسي، قائلا "مرسي لا يستحق أن أترافع عنه، والجاسوس الإسرائيلي عزام عزام الذي دافعت عنه، لم يضر مصر مثلما ضرها محمد مرسي، كما أن دفاعي عن مبارك لأنه بطل من أبطال حرب أكتوبر".

وأشار إلي أن الولايات المتحدة الأمريكية هدفت لإسقاط مبارك منذ أن عدل المادة (76) في الدستور دون علمها، ما سبب غضبا كبيرا في البيت الأبيض، وروجت للشعب المصري "فكرة التوريث"، من أجل الثورة علي مبارك.

وأوضح "الديب" أن "مبارك" يحضر لكتابة مذكراته في الفترة المقبلة من أجل التاريخ، وسيحكي فيها عن علاقه بالولايات المتحدة، لافتا إلي أن أحد الكتاب الكبار(رفض ذكر اسمه) سيتولي مهمة كتابة مذكرات الرئيس الأسبق.

وحول رأي الرئيس الأسبق، في الفريق السيسي، قال "رأي مبارك في السيسى كان واضحا من أول يوم، وقالي إنه أمل مصر، وشخص مثالي عكس طنطاوي الذي أساء في إدارة المرحلة الانتقالية"، مشددا علي ضرورة انتخاب رئيس ذو خلفية عسكرية.

ولفت إلي أن مبارك لم يقل عن السيسي أنه كان يظنه إخوانيا، ولكن كل ما حدث أن الطبيب الذي تسبب في نشر التسجيلات التي نشرتها صحيفة "اليوم السابع" قال لمبارك: "أنا كنت فاكر، إن السيسي إخواني" ؛ فرد قائلا: "السيسي ده عقر"، وقد تم تحريف تلك التسجيلات.

وقال "الديب" إن التسجيلات التي تم نشرها لمدة ثلاث ساعات عبر صحيفة "اليوم السابع" بها الكثير من المغالطات، وجاءت بطريقة غير قانونية عبر أحد الأطباء المتواجدين، مشيرا إلى أن الطبيب الذي تسبب في تسريب تلك التسجيلات كان مع "مبارك" من أجل معالجة السماعات الخاصة به، وأقنعه أنه يتأكد من صحة السمع وسجل بدون علمه.

ونفي محامي الرئيس الأسبق، كل ما أثير حول أن هناك بعض الدول كالسعودية عرضت أموالاً، من أجل الإفراج عن مبارك، مؤكدا أنها ليست لها أساس من الصحة، مشيرا إلي أن الدول كلها تحترم الشأن الداخلي، خاصة أن الأمر معروض أمام المحاكم.

وكان الرئيس الأسبق حسني مبارك، قد قال في التسجيلات الصوتية التي انفردت بنشرها الزميلة "اليوم السابع"، إن المملكة العربية السعودية عرضت 6 مليارات جنيه على المشير حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة السابق، للإفراج عنه بعد دخوله السجن. 

وحول وفاة عمر سليمان، رئيس جهاز المخابرات الأسبق، قال "الديب"، "مبارك أخبرني أن نائبه الراحل عمر سليمان لم يتم اغتياله، وإنما توفي بطريقة طبيعية، لأنه كان يعاني عدداً من الأمراض وتوفي إثر إصابته بأزمة قلبية".

واعتبر فريد الديب، أن أحمد عز، أمين التنظيم بالحزب الوطني المنحل، رجل له دور كبير في الصناعات المصرية، وله دور وطني، وظهر ذلك خلال عمله بالاقتصاد، مشيرا إلى أن كل ما قيل عن حجم ثروته ومصادر أمواله غير صحيح، مضيفا أن "مبارك مازال يقدر وزير داخليته حبيب العادلي، ويراه الوحيد القادر على حفظ أمن البلاد".

وأوضح أن مبارك لا يريد أن يرى أحدا، فهو رجل كبير في السن، ويعانى من المرض، وبالتالى فعزلته أمر محبب إليه، لافتا إلي أنه حينما صدر قرار وضعه تحت الإقامة الجبرية كان أمرا مضحكا وحينما أبلغته بذلك قال لى: "وإيه الجديد ما أنا طول عمرى محبوس من 30 سنة"، مضيفا أنه منذ توليه رئاسة الدولة وهو يشعر بالسجن.

ونفى "الديب"، ما تداولته وسائل الإعلام حول امتلاك مبارك أكثر من 72 مليار جنيه، مشيرا إلى أن كل ما قيل عن ثروته "حرب نفسية" هدفها تشويهه، لافتا إلي أن جمال مبارك كان يمتلك عدة مهارات ومميزات تؤهله للتواجد في الحزب الوطني المنحل، نافيا وجود أي نشاط اقتصادي لنجل مبارك في مصر.



الجريدة الرسمية