رئيس التحرير
عصام كامل

مجموعة أصدقاء اليمن تُشيد بتقدم العملية السياسية في اليمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أشاد عدد من سفراء الدول وممثلي المنظمات الأعضاء في مجموعة أصدقاء اليمن بالتقدم المحرز في العملية السياسية ولاسيما مؤتمر الحوار الوطني.


وأكدوا الالتزام بالمشاركة الفاعلة في الاجتماع الوزاري السادس لمجموعة اصدقاء اليمن الذي يعقد 25 سبتمبر الجاري في نيويورك بما من شأنه مساعدة اليمن في تجاوز الظروف الراهنة وإنجاح المرحلة الانتقالية.

جاء ذلك خلال لقاء أبو بكرعبد الله القربي وزير الخارجية اليمنى والدكتور محمد السعدي وزير التخطيط والتعاون الدولي اليوم الخميس مع سفراء الدول وممثلي المنظمات الأعضاء في مجموعة أصدقاء اليمن المعتمدين لدى اليمن، حيث جرى خلال اللقاء بحث التحضيرات الجارية للاجتماع الوزاري السادس لمجموعة أصدقاء اليمن المزمع عقده في 25سبتمبر الجاري في نيويورك على هامش أعمال الدورة الثامنة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وكذا آخر المستجدات المتصلة بالحوار الوطني الشامل.

وأشاد أبو بكر عبد الله القربي وزير الخارجية اليمنى باحتضان المملكة العربية السعودية لاجتماع نيويورك، مثمنا الجهود التي بذلتها السعودية والحكومة البريطانية في سبيل الإعداد والتحضير للاجتماع، مؤكدا أن الاجتماع المقبل يكتسب أهمية كبيرة كونه يتزامن مع دخول العملية الانتقالية مرحلة مهمة ومفصليه، كما يمثل فرصة للوقوف على التقدم المحرز في العملية السياسية، والعقبات الماثلة، والدعم المطلوب من قبل أصدقاء اليمن والمجتمع الدولي.

وأوضح أن الحكومة اليمنية سوف تقدم خلال الاجتماع ثلاث أوراق تغطي المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.

و من جانبه أكد الدكتور محمد السعدي تحسن الوضع الاقتصادي في اليمن، مشيرا إلى أن اليمن مرت خلال الفترة الماضية بأزمات متلاحقة، لافتا إلى أهمية دعم التقدم السياسي المحرز من خلال دعم الوضع الاقتصادي في اليمن.
الجريدة الرسمية