رئيس التحرير
عصام كامل

سباق سنغافورة للفورمولا 1 ينطلق.. الأحد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينطلق سباق سنغافورة لـ"الفورمولا 1" يوم الأحد المقبل ضمن سباقات الجائزة الكبرى.. وسيحاول الاسباني فرناندو الونسو والفنلندي كيمي رايكونن والبريطاني لويس هاميلتون انتزاع الفوز وتأخير تتويج الالماني سباستيان فيتل للسنة الرابعة على التوالي بلقب بطولة العالم.


ويبحث الثلاثي الذي احرز لقب بطولة العالم سابقا عن ايقاف هيمنة فيتل سائق ريد بول رينو على البطولة التي يتصدر ترتيبها بـ 222 نقطة خصوصا بعد تتويجه في سباقي بلجيكا وايطاليا.

والونسو سائق فيراري اقرب المنافسين لفيتل بـ 169 نقطة فيما يملك هاميلتون سائق فريق مرسيدس 141 نقطة ومن خلفه سائق لوتس رايكونن ب 134 نقطة.

وقبل سبع مراحل على نهاية الموسم يبدو فيتل الملقب "بايبي شومي (أي شوماخر الصغير)" نسبة إلى مواطنه ميكايل شوماخر بطل العالم سبع مرات قبل اعتزاله، في طريقه إلى إحراز لقب عالمي رابع والاقتراب أكثر من انجاز مواطنه.

وسيكون السباق هو الأول لرايكونن بعد إعلان عودته إلى فيراري بدلا من البرازيلي فيليبي ماسا، مقابل 11 مليون يورو وسبق له الفوز معهم ببطولة العالم عام 2007.

وأشاد الاسباني فرناندو الونسو بالنجم كيمي رايكونن المنضم حديثا إلى فريقه فيراري الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات وقال أن السائق الفنلندي هو أفضل من يعوض غياب البرازيلي فيليبي ماسا.

وانضم ماسا إلى فيراري منذ عام 2006 لكنه لم يضمن مكانه في الموسم المقبل وسوف يحل مكانه رايكونن الذي منح فيراري آخر لقب احرزه الفريق عام 2007.

وقال الونسو بطل العالم مرتين في تصريحات للصحفيين اليوم الخميس قبل سباق سنغافورة "عندما أبلغني فيراري أنه سوف يسمح لماسا بالرحيل فقد سألوني عن البديل وقلت أن كيمي هو الافضل".

وأضاف "سوف تحدث تعديلات كثيرة في العام المقبل وسيتم تطوير السيارة في يناير وفبراير المقبلين.".. وأكد الونسو على أنه يبذل قصارى جهده من أجل مصلحة الفريق".
الجريدة الرسمية