رئيس التحرير
عصام كامل

"زعزوع": استئناف رحلات "توماس كوك" خطوة إيجابية

 وزير السياحة هشام
وزير السياحة هشام زعزوع

رحب وزير السياحة هشام زعزوع بقرار شركة "توماس كوك" السياحية العالمية استئناف رحلاتها إلى مصر نهاية الشهر الحالي من ألمانيا إلى البحر الأحمر، معتبرا أنها خطوة على طريق استعادة الحركة السياحية إلى مصر.


وأكد الوزير، أن هناك العديد من الشركات السياحية الكبرى وشركات الطيران التي كانت متوقفة، والتي قررت إعادة الحركة إلى مصر بعد شعورها باطمئنان كبيرعلى أمن البلاد، وبخاصة أمن المناطق السياحية في البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وأشار إلى أنه، إلى جانب شركة "توماس كوك"، فإن شركة "دي إي آر" DER، وهى من كبريات شركات السياحة العالمية، ستعاود عملها في مصر، كما أن شركة "توي" TUI الألمانية تترقب رفع حظر السفر الألماني عن مصر من أجل إعادة رحلاتها إلى مصر.

وقال زعزوع إن وفدا من روسيا وصل، اليوم الخميس، يضم ممثلين عن الخارجية الروسية والأمن والسياحة من أجل زيارة الغردقة وشرم الشيخ للوقوف على الحالة الأمنية هناك، وإعداد تقارير بهذا الشأن من أجل رفع الحظر عن السفر إلى مصر.

وأضاف أنه اجتمع والسفير الألماني بالقاهرة اليوم الخميس، لبحث عودة رحلات السياحة الألمانية إلى مصر، ورفع حظر السفر عنها لعودة السياحة الألمانية، خاصة بعد استتباب الأمن، وبصفة خاصة البحر الأحمر وجنوب سيناء.

كما أشار وزير السياحة إلى أنه بحث والسفير البريطاني في مصر كيفية رفع تحذيرات السفر الإنجليزية إلى الأقصر، وهو دليل على تنشيط سياحي كبير في المناطق السياحية المختلفة وإعادة رحلات السياحة من الأسواق المختلفة.

وشدد على أن وفدا فرنسيا أنهى زيارة إلى مصر مؤخرا لإعداد تقرير حول الحالة الأمنية في مختلف المحافظات المصرية، وبخاصة المناطق السياحية، وتم تسليم التقرير، الذي تؤكد مؤشراته أنه جاء إيجابيا.

وقال زعزوع إنه سيطلع على التقرير الفرنسي، ويتسلم نسخة منه، ليعرضها على المشاركين في معرض السياحة الفرنسي الذي يقام في العاصمة الفرنسية باريس الأسبوع القادم، باعتباره شهادة من السوق الفرنسي على أمن المقصد السياحي المصري أو على الأقل المناطق السياحية المصرية المختلفة.
الجريدة الرسمية