رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. النيل للإعلام بمطروح يناقش "التعديلات الدستورية وقيم المواطنة"

فيتو

نظم مركز النيل للإعلام بمطروح، اليوم الخميس، ندوة تثقيفية بعنوان "التعديلات الدستورية وإرساء قيم المواطنة" بالتعاون مع مؤسسة هانس زايدل الألمانية والمجلس القومي للمرأة.


بحضور لفيف من العاملين بمختلف الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والجمعيات الأهلية والشباب والمرأة والإعلاميين بالقاعة الكبرى للمؤتمرات بالمجمع الإعلامي بمطروح.

تناولت الندوة المواد الخلافية بالدستور وأبرزها نظام الحكم في مصر وقانون إنشاء الأحزاب ونسبة تمثيل العمال والفلاحين في مجلس الشعب ونسبة تمثيل المرأة في المؤسسات المنتخبة.

كما وجهت الندوة رسالة إلى كل أطياف المجتمع بمطروح هدفها ضرورة إعلاء قيم المواطنة والانتماء ونبذ العنف وإحداث حوار مجتمعي حول التعديلات الدستورية الجاري إعدادها بمعرفة لجنة الخمسين، وتسليط الضوء على باب الحقوق والحريات لإتاحة الفرصة للمواطنين لطرح مقترحاتهم وآمالهم.

وتحدثت الدكتورة سليمة عبد الرحيم، مقررة المجلس القومي للمرأة عن أهمية مشاركة كل مواطن في الأحداث السياسية والاطلاع على المواد المطروحة للتعديل داخل الدستور وإبداء الآراء والمقترحات بشأنها.

وأوضح فتحي فرج، محام وناشط سياسي، عدة مفاهيم دستورية على رأسها مفهوم المواطنة والدستور كوثيقة اجتماعية ليست مقدسة وتخضع للإرادة الشعبية بالتغيير والتعديل طبقا للزمان والمكان.

وعلى هامش الندوة تم توزيع استبيان لتجميع المقترحات على المواد المطروحة للتعديل بالدستور على المشاركين لاستيفائها تعبيرا عن شرائح مختلفة من المجتمع المطروحى.
الجريدة الرسمية