رئيس التحرير
عصام كامل

أنشيلوتي: بنزيما مجتهد.. لكن عليه فرض شخصيته

كارلو أنشيلوتي المدير
كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريـال مدريد

صرح كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريـال مدريد الإسباني، أن كريم بنزيما لاعب منتخب فرنسا وريـال مدريد لاعب محترف بمعنى الكلمة، لكن كل ما ينقصه هو أن يفرض شخصيته بشكل أكبر على سير اللعب.


وأضاف أنشيلوتي في حديث لصحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية؛ أن كريم بنزيما لاعب مجتهد يتمتع بخبرة كبيرة بفضل من العديد من المباريات الكبرى التي خاضها، لكن ينبغي عليه أن يضفي أسلوب لعبه على الفريق بشكل أكبر.

واعترف أنشيلوتي أنه رغم ما يبذله بنزيمة من جهود؛ فإن هذه الاجتهاد يرتطم بقدر من الخجل في فرض طابع لعبه الشخصي على الفريق.

وكشف أنشيلوتي عن أن بنزيما يشعر بقدر من الإحباط فقط بسبب ضعف فعاليته التهديفية مع المنتخب الفرنسي، خاصة خلال المبارتين الأخيرتين الحاسمتين للمنتخب الفرنسي في المجموعة التاسعة المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

وقال أنشيلوتي أن بنزيما يشعر فعلا بقدر من الإحباط لعدم إحرازه أهدافا لصالح المنتخب الفرنسي خلال مباراة جورجيا، فضلا عن إستبعاده من مباراة بيلارورسيا التي انتهت بفوز فرنسا 4/ 2، لتحتل فرنسا المركز الثاني في المجموعة برصيد 14 نقطة خلف إسبانيا المتصدرة.

يذكر أن وسائل الإعلام الفرنسية تشن هجوما عنيفا على بنزيما بسبب عدم إحرازه أهدافا لفرنسا منذ يونيو 2012، بل إنها تعد له الدقائق التي لم يحرز فيها أهدافا والتي بلغت 1217 دقيقة، ما أجبر المدير الفني لمنتخب فرنسا ديدييه ديشان على استبعاد بنزيما من مباراة بيلاروسيا.
الجريدة الرسمية