رئيس التحرير
عصام كامل

للأمهات.."الشوفان والسلمون" أطعمة تساعد على التفوق الدراسي

سلمون-صورة أرشيفية
سلمون-صورة أرشيفية

يومان ونستقبل عاما دراسيا جديدا، وتزداد حيرة الأمهات في رحلة البحث اليومي عن الأطعمة المفيدة والمغذية لأبنائها والتي يقبلون على تناولها دون ملل.

ويقول الدكتور عبد الرحمن النجار، أخصائي طب الأطفال وحساسية الصدر، إنه على الأم أن تنتبه جيدًا عند تحضيرها لوجبات الأطفال وبصفة خاصة وجبة الإفطار لتمدهم بالطاقة والحيوية، وأن تكون وجبة متكاملة بكل ما يحتاجونه لصحتهم الذهنية والبدنية.

وينصح النجار الأمهات بالحرص على تقديم هذة الأصناف من الطعام للأطفال خاصة أيام الدراسة لأنها تزيد من قدرتهم على التفكير والتركيز ومن ثم التحصيل الدراسي الجديد وهى:

1 - البيض كونه مصدرا عظيما للبروتين والأحماض الأمينية، وهو مفيدة لصحة العيون. كما أنه يساعد على تنظيم وظيفة الدماغ والنظام العصبي. 

2 - الشوفان: فالألياف الموجودة في الشوفان تحافظ على حدة التفكير. كما يحتوي الشوفان على بروتين يساعد في الحفاظ على النشاط لفترة طويلة. ينصح بتناول الشوفان كوجبة فطور مع الحليب والجوز والعسل.

3 - الشوكولاتة مميزة للأطفال لأنها تحسن من قوة الدماغ. كما تعمل البوليفينولات في الشوكولاتة على تحسين جريان الدم إلى الدماغ وتساعد على الحماية من فقدان الذاكرة المتعلق بالتقدم في العمر.

4 - الأفوكادو: ثماره تنشط الدورة الدموية، ويحتوي على عدد كبير من البروتين، والدهون، ومانعات التأكسد الصحية الذي يعتبر حيويا لوظيفة الدماغ القصوى. 

5 - السلمون: يحتوي على نسبة كبيرة من "الأوميجا - 3" والأحماض الدهنية فيها منفعة للجلد والقلب كما تحسن الذاكرة أيضا.
الجريدة الرسمية