رئيس التحرير
عصام كامل

الاتحادات الأوربية تؤيد تغيير موعد كأس العالم 2022 إلى الشتاء

الاتحاد الدولى لكرة
الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا

تزايدت احتمالات أن يتم تغيير موعد إقامة نهائيات بطولة كأس العالم 2022 إلى فصل الشتاء، بعد أن أعربت اتحادات الدول الأوربية تأييدها لنقل موعد إقامة البطولة بعيدا عن فصل الصيف الذي يتميز بدرجة حرارته القائظة في دولة قطر الخليجية المقرر أن تستضيف هذه النهائيات على أرضها.


غير أن البريطانى جيم بويس، نائب رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم / فيفا / أكد أن الاتحادات الأربعة والخمسين الأعضاء في الاتحاد الأوربي لكرة القدم / يويفا / ترغب في أن يقوم الفيفا بالتشاور مع كل الأطراف الرئيسية المعنية قبل اتخاذ أي قرار بتحديد الموعد الجديد الذي ستقام فيه البطولة.

وقال بويس في تصريحات أدلى بها: "عقد مسئولو اتحادات اليويفا اجتماعا واتفقوا من خلاله على أنه لا يمكن أن تقام مباريات كأس العالم في قطر خلال فصل الصيف، غير أنهم يرون في الوقت ذاته أنه يتعين ألا يقوم الفيفا اعتبارا من الآن باختيار الموعد الجديد الذي ستقام فيه البطولة على وجه التحديد ".

أضاف بويس قائلا: "مازالت أمامنا تسعة أعوام كاملة ولذا فإننا جميعا نرى أنه ينبغى أن يجلس المسئولون في الفيفا مع جميع الأطراف المعنية كى يتوصلوا إلى حل والاتفاق على موعد يتسبب في إحداث أقل قدر من التعطيل لأنشطة كرة القدم خلال ذلك العام ".

ومن المتوقع أن توافق اللجنة التنفيذية للفيفا من حيث المبدأ خلال الاجتماع الذي ستعقده في زيوريخ في مطلع شهر أكتوبر القادم على تغيير موعد كأس العالم 2022 ليقام في فصل الشتاء.
الجريدة الرسمية