رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش يسمح لـ"مرسي" بإجراء اتصالين هاتفيين لأسرته

محمد مرسى
محمد مرسى

كشفت وكالة الأسوشيتدبرس الأمريكية عن إجراء الرئيس المعزول محمد مرسي اتصالين هاتفيين، بأسرته خلال هذا الأسبوع .. وتحدث طويلا مع ابنه اسامة وفقا لما أكده محامي المعزول للوكالة.


وأشارت الوكالة إلى أن مصطفي عطية محامي الرئيس المعزول مرسي أكد للوكالة أن الرئيس بصحة جيدة .. وطمأن أسرته عليه عندما اجري اتصالين لهم خلال هذا الأسبوع.

وأضاف عطية أن السلطات المصرية لم تسمح لفريق المحامين بالتحدث مع مرسي؛ واعتبرت الوكالة السماح لمرسي بالاتصال بأسرته لفتة جيدة من الجيش في الوقت الذي تحضره للمحاكمة بتهم جنائية.

وأوضحت الوكالة أن الفريق القانوني لجماعة الإخوان وصفوا التحقيقات بعدم الشفافية وأنها مربكة لعدم قدرة المحامين للوصول إلى موكليهم ومعرفة الاتهامات الموجهة ضدهم.

وأكد عطية أنه لم يتمكن من حضور التحقيقات مع مرسي، بالإضافة إلى القبض على 1500 من القيادات المتوسطة للإخوان .. ما يعادل 60% من المدراء الاقليميين الذين يقومون بشئون التنظيم في جميع أنحاء البلاد.

ونوهت الوكالة عن تصريح أحد أعضاء الإخوان رفض الكشف عن هويته أن معظم قيادات الجماعة مختبئون أو هاربون.

ولفتت الوكالة إلى التهم التي ستوجه لمرسي وبعض أفراد جماعته هى التحريض على العنف أمام قصر الاتحادية في العام الماضي، والتواطؤ مع حركة حماس لمهاجمة السجون المصرية .. وإهانة القضاء في الخطاب المتلفز لمرسي الذي اتهم القضاء فيه بتزوير الانتخابات لعام 2005.
الجريدة الرسمية