رئيس التحرير
عصام كامل

وزير البترول يطالب بتوصيل الغاز الطبيعى لـ800 ألف وحدة سكنية

شريف إسماعيل وزير
شريف إسماعيل وزير البترول

طالب المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الخميس من الشركة القابضة للغازات الطبيعية بسرعة تنفيذ برنامج توصيل الغاز الطبيعى لـ 800 ألف وحدة سكنية باستثمارات2.3 مليار جنيه خلال العام المالى الحالى في إطار خطة الحكومة لزيادة معدلات توصيل الغاز للمنازل للحد من استيراد البوتاجاز.

وأوضح المهندس طاهر عبدالرحيم رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية، أنه تم توصيل الغاز الطبيعى لمحطتى الكهرباء الجديدتين "أبوقير الجديدة" و"غرب دمياط" بقدرة نحو 1800 ميجاوات ليرتفع إجمالى محطات الكهرباء المرتبطة بالشبكة القومية للغازات إلى 43 محطة.

وأضاف أنه تم توصيل الغاز الطبيعى إلى 588 ألف وحدة سكنية خلال العام المالى ليصل عدد الوحدات السكنية التي تستخدم الغاز الطبيعى إلى 5.5 مليون وحدة سكنية منذ بدء النشاط في 1981، كما تم توصيل الغاز الطبيعى إلى 291 منشأة صناعية ليصل إجمالى عدد المنشآت الصناعية التي تم توصيل الغاز إليها إلى نحو 2100 منشأة.

وأشار إلى توصيل الغاز إلى 2000 منشأة تجارية جديدة ليصل إجمالى عملاء النشاط التجارى إلى 13 ألف عميل، كما بلغ عدد السيارات المحولة لاستخدام الغاز الطبيعى كوقود نحو 194 ألف سيارة منها 420 ألف سيارة خلال العام المالي الحالي.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير بأعضاء الجمعية العامة للشركة القابضة للغازات الطبيعية.

الجريدة الرسمية