رئيس التحرير
عصام كامل

"بوتين": "الكرملين" لن يدخل في جدل مع جون ماكين

دميتري بيسكوف المتحدث
دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي

استبعد دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي أن يدخل الكرملين في جدل مع السيناتور الأمريكي جون ماكين الذي نشر اليوم الخميس مقالة في صحيفة "برافدا" الروسية ردا على مقال خاطب فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشعب الأمريكي في الحادي عشر من الشهر الجاري عبر صحيفة نيويورك تايمز.


وقال بيسكوف، وفقا لوكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء، إن "السيناتور ماكين معروف بأنه ليس من المعجبين بالرئيس بوتين، ومن المستبعد الدخول في أي جدل معه.. إنها وجهة نظر إنسان يعيش وراء المحيط".

وتعليقا على ما قاله ماكين في مقالته إن الشعب الروسي يستحق حكومة وقيادة أفضل وحياة أفضل قال بيسكوف:"أعتقد أن الروس أنفسهم قادرون على الإجابة على هذا السؤال، وهم اليوم يردون عليه عندما يشاركون بالانتخابات؛ لا أعتقد أن وجهة نظر شخصية ما وراء المحيط ستلعب دورا ما في التحكم بإرادة الشعب الروسي".

وانتقد ماكين بوتين ومساعديه في مقال بصحيفة "برافدا" الروسية قائلا: "انهم لايحترمون كرامتكم ولا يعترفون بسلطتكم عليهم، إنهم يعاقبون ويعتقلون معارضيهم ويتلاعبون بانتخاباتكم ويتحكمون بوسائل إعلامكم ويلاحقون ويهددون ويمنعون المنظمات التي تدافع عن حقكم بتقرير مصيركم.. وبهدف الحفاظ على سلطتهم يشجعون الفساد في محاكمكم واقتصادكم، ويرهبون ويقتلون حتى الصحفيين الذي يحاولون كشف فسادهم".
الجريدة الرسمية