رئيس التحرير
عصام كامل

5 عناصر لتحسين النشاط التجارى على Google

شعار شركة جوجل
شعار شركة جوجل

نظرًا لأهمية النشاط التجارى على Google و+Google وخرائط Google للمستخدمين، قدمت شركة "جوجل" العالمية، اليوم الإثنين، عدة نصائح تساعد المستخدمين على إنشاء صفحات مفيدة لأنشطتهم التجارية.

وقال "روجر تشين"، مدير جودة البحث المحلى بشركة جوجل، عبر مدونته الرسمية: "إذا كنت تدير نشاطًا تجاريًّا يعمل فى منطقة خدمة بدون واجهة أمامية، فعليك استخدام أماكن Google لإخفاء عنوانك، وإذا كنت تريد تحديد مكان تتلقى فيه رسائل البريد على عنوانك الفعلى، فضمِّن رقم صندوق بريد أو جناح فى السطر الثانى للعنوان.
وأضاف: إن جوجل لا تقبل تضمين وكالات تلقى البريد، مثل مكاتب البريد أو مكاتب شركة UPS، باعتبارها مواقع للنشاط التجارى، لكن إذا كنت لا تريد إظهار هذا العنوان (كأن يكون عنوان منزلك)، فهناك خيار لإخفاء عنوانك وتحديد مكان عام للخدمة بدلًا منه فى لوحة بيانات أماكن Google للأنشطة التجارية، ويجب أن يكون الموقع الذى تضمِّنه مشغولًا بنشاطك التجارى خلال ساعات العمل.
وأشار إلى أن هناك أهمية فى أن تكون نسختك حديثة جدًّا، ولكن يجب أن تتجنب استخدام الأحرف التى تتحول مثل © و$، وإذا كانت بطاقة بياناتك باللغة الإنجليزية فراعِ استخدام أحرف الأبجدية القياسية فيها، ولا تنس أهمية عدم تضمين أية عناوين URL فى العنوان، إلا إذا كان هذا العنوان اسمًا لنشاطك التجارى فعلًا.
وأخيرا إذا كنت تدير عدة أنشطة تجارية، فلا تنس أنك مسئول عن التزام جميع بطاقات البيانات بإرشادات الجودة المتبعة لدى جوجل، فهناك بعض الأخطاء الشائعة التى كثيرًا ما نلاحظها فى بطاقات بيانات مالكى الأنشطة التجارية.
الجريدة الرسمية