رئيس التحرير
عصام كامل

بن مبارك: مؤتمر الحوار الوطني اليمني يمضي قدما باتجاه تحقيق النجاح المأمول

لدكتور أحمد عوض بن
لدكتور أحمد عوض بن مبارك الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني

أكد الدكتور أحمد عوض بن مبارك الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني أن مؤتمر الحوار يمضي قدما باتجاه تحقيق النجاح المأمول من انعقاده، مشيرا إلى 7 فرق عمل ستقدم غدا الخميس تقاريرها النهائية إلى لجنة التوفيق التي ستراجعها وتقدمها إلى الجلسة الختامية لمؤتمر الحوار.

وبالنسبة لما آلت إليه الوثيقة المطروحة على فريق الـ16 المنبثق من فريق القضية الجنوبية، قال بن مبارك -ل"26سبتمبرنت"- " كان قد تم التوافق على الوثيقة مبدئيا ثم برزت مواقف وملاحظات عليها، وطالبت بعض القوى فترة من الزمن لمراجعة مواقفها وقد تلقيت اتصالا من الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام.

وقال إنهم سيأتون اليوم ومعلوماتي بأنهم لا زالوا في طور التباحث ونتوقع أن نتسلم موقفهم مساء اليوم أو غدا وهناك ملاحظات لقوى أخرى على الوثيقة وسيلتئم فريق ال16 لمناقشة تلك الملاحظات والخروج برؤية موضوعية توافقية تحل القضية الجنوبية حلا عادلا بأفقها السياسي والحقوقي".

ونفى أن يكون أي من أطراف فريق الـ" 16 " قد وقع على الوثيقة، وقال " هذه الوثيقة عدلت ثماني مرات بناء على نقاشات مطولة من قبل القوى السياسية وكان هناك تحفظ على بعض فقراتها من بعض القوى السياسية، ونوقشت فيها آليات كثيرة لحل القضية الجنوبية ولم يوقع عليها أي طرف من الأطراف حتى الآن".

وربط بن مبارك موعد التوقيع على الوثيقة بصدق النوايا وحرص القوى السياسية على اصطفافة حقيقية تضع مصلحة الوطن العليا في المقدمة.
الجريدة الرسمية