رئيس التحرير
عصام كامل

سفير مصر بالتشيك يشرح لرئيس مجلس الشيوخ خارطة الطريق

محمد عبد الحكم سفير
محمد عبد الحكم سفير مصر في التشيك

التقى محمد عبد الحكم، سفير مصر في التشيك، ميلان ستيتش، رئيس مجلس الشيوخ التشيكى، حيث استعراض حقائق تطورات الأوضاع في مصر، والأسباب التي أدت لاندلاع ثورة 30 يونيو.


وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن "عبد الحكم"، استعرض خارطة طريق المستقبل والجهود التي تقوم بها الحكومة المصرية من أجل إنشاء المؤسسات المصرية الديمقراطية بالتوازى مع الجهود الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار في مصر، مشيرًا إلى حرص الحكومة المصرية على مشاركة كافة الفصائل والقوى السياسية والمواطنين المصريين في العملية السياسية، بشرط ألا يكون من بينها من ارتكب جرائم إرهابية أو أعمال عنف ضد الدولة المصرية والمواطنين المصريين.

​كما أعرب "عبد الحكم" للمسئول التشيكى الكبير عن تطلع القاهرة لعودة السياحة التشيكية لمصر إلى معدلاتها الطبيعية، خاصة وأن المقاصد السياحية في منطقة البحر الأحمر والمتمثلة في شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم وطابا ونويبع تتمتع بالأمن والآمان.

​من جانبه أشاد رئيس مجلس الشيوخ التشيكي، بخارطة طريق المستقبل وجهود الحكومة المصرية الرامية لتنفيذها، وإنشاء المؤسسات الديمقراطية، وعبر عن أمله في عودة مصر للقيام بممارسة دورها المؤثر والجوهرى في منطقة الشرق الأوسط.
الجريدة الرسمية
عاجل