رئيس التحرير
عصام كامل

وكيل التعليم بجنوب سيناء: لا استثناءات في نقل المعلمين الجدد

طارق الترامسي وكيل
طارق الترامسي وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء

أكد طارق إبراهيم الترامسي، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، اليوم الأربعاء، أنه لا مجال لأي استثناءات لنقل المعلمات والمعلمين الجدد المعينين لسد العجز بمدارس وديان المحافظة، مشيرا إلى أنه تم أخذ إقرار كتابي لكل من تقدم لشغل وظيفة معلم مساعد على أنه سيعمل بمدارس وديان المحافظة، كما أكد ضرورة تنفيذ حركة التوزيع التي قام بها الموجهون الأوائل، وأضاف أنه سيتم توفير أتوبيسات لنقل المعلمين والمعلمات من قبل المحافظة.


وأوضح "الترامسي" أنه بعد الموافقة على استثناء أربع معلمات لسد العجز في إحدى المواد بإدارة طور سيناء التعليمية، احتشد العشرات من المعينين الجدد وطالبوا بالعمل في موطنهم أسوة بالحالات التي تم استثناؤها، وبناء عليه تم العدول عن حالات الاستثناء والتشديد على تنفيذ نشرة التوزيع كل حسب مدرسته الموزع عليها وإلغاء أي موافقات سابقة.

يذكر أنه سادت حالة من الاستياء بين المعلمين والمعلمات المعينين في مسابقة المعلم المساعد والبالغ عددهم 150 معلما نظام تعاقد، بعد أن حصل بعضهم على موافقة المحافظ اللواء خالد فودة لنقلهم للعمل بموطنهم.

وكان المحافظ قد أصدر تعليمات في اجتماع المجلس التنفيذي أمس، بضرورة أن يتم توزيع المعلمات في مدارس بالقرب من الطريق، وليست داخل الوديان والمناطق الجبلية التي يصعب عليهن التنقل فيها.
الجريدة الرسمية