رئيس التحرير
عصام كامل

دمياط غارقة في الظلام رغم تعهدات المحافظ

اللواء محمد عبد اللطيف
اللواء محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط

سادت حالة من الاستياء بين أهالي محافظة دمياط، بسبب تكرار انقطاع التيار الكهربي في معظم قرى ومدن المحافظة، وأكد المواطنون على ضرورة احترام ومراعاة مصالحهم، خاصة قبيل بدء العام الدراسي الجديد.


وطالب محمود رياض من أهالي الشهابية، اللواء محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط، بتنفيذ ما قطعه على نفسه من وعود وإقالة وكيلة وزارة الكهرباء بدمياط، بعد فشلها في احترام تعهداتها بعدم قطع التيار الكهربي.

كان محافظ دمياط قد وجه إنذارا شديد اللهجة لوكيلة وزارة الكهرباء سكينة الملاح، منذ أسبوعين، متعهدًا بإقالتها في حال قطع التيار الكهربي.

وانقطع التيار الكهربي بمدن دمياط ودمياط الجديدة ورأس البر والزرقا وفارسكور وميت أبو غالب، فضلا عن انقطاعه في محيط قسم أول وثان دمياط، وأرض المعارض بمنطقة المحور بداية من السيالة وحتى طريق بورسعيد.

وأكد محمود لبن - تاجر موبيليات- أن انقطاع التيار الكهربي لمدة 4 ساعات أمر يثير غضب الأهالي، ويمثل خسارة فادحة لأصحاب ورش تصنيع الموبليات فضلا عن أصحاب المعارض، في الوقت الذي تشهد فيه مصر حالة من التردي الاقتصادي.

وقال لبن، إن ما حدث أيام الرئيس المعزول محمد مرسي يتكرر بشكل يومي في دمياط، موضحًا أن انقطاع التيار الكهربي بعد ثورة 30 يونيو لمدد طويلة تستغرق في معظم الأحيان 3 إلى 4 ساعات، دليل على فشل الحكومة الحالية.

من جانبه أشار سيد محمود إلى أن أهالي دمياط ينتظرون قدوم العام الدراسي الجديد، ويحتاج الطلاب إلى المذاكرة والاستعداد لليوم الدراسي وهو ما تتجاهله الحكومة، فضلا عن تعطل مصالح الورش والمحال في المحافظة، وتابع: "لماذا نتحمل فشل الحكومات المتتالية وندفع ثمن تقاعس الوزراء عن أداء مهامهم؟".
الجريدة الرسمية