رئيس التحرير
عصام كامل

"التعليم" تنفي اقتحام أولياء أمور طلاب التجريبيات لديوان عام الوزارة

محمود ابو النصر وزير
محمود ابو النصر وزير التربية والتعليم

نفى اللواء ماجد المناديلي، رئيس الإدارة المركزية لقطاع مكتب الوزير، ما تردد من أنباء بشأن اقتحام أولياء أمور طلاب التجريبيات ديوان الوزارة، عصر اليوم الأربعاء.


وقال في تصريحات خاصة لـ"فيتو" إنه هو من سمح لهم بالدخول، من أجل لقائهم وبحث مشكلتهم، وأوضح أنه التقى ممثلين عن كل محافظة، باعتبار أن المتظاهرين كان ينتمون إلى محافظات القاهرة والقليوبية والجيزة.

وأشار إلى أنه تم التواصل مع المحافظين في تلك المحافظات، باعتبار أن المحافظين هم المسئولون عن حل تلك المشكلة، في ضوء قانون اللامركزية المتبع حاليا.

وأكد أن محافظ الجيزة وافق على زيادة الكثافات في فصول رياض الأطفال بالمدارس التجريبية بالمحافظة من 50 إلى 55 تلميذا في الفصل، وكذلك رحب محافظ القليبوية ومديرية مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، ووعدا بحل المشكلة في محافظتهم، وأوضح المناديلي أن هناك حلا قد تلجأ إليه المديريات التعليمية في المحافظات التي تعاني طلبات إضافية على التجريبيات، في أن تحول إلى فترتين صباحية ومسائية في رياض الأطفال، من أجل استيعاب كل من بلغ السن القانونية.

وقال إنه عقب الاجتماع غادر عدد من أولياء الأمور مبنى الوزارة، في حين استمر الباقون داخل الديوان، لاستعجالهم الحل، واعتقادا منهم أن استمراراهم يمثل ضغطا على الوزارة لحل المشكلة بصورة أسرع.
الجريدة الرسمية