رئيس التحرير
عصام كامل

السفير محمد البدري: أتوجه لموسكو لمناقشة قضايا الثقافة والسياحة والاقتصاد

الدكتور محمد البدرى
الدكتور محمد البدرى سفير مصر بروسيا

في تصريح خاص لـ"فيتو" أكد الدكتور محمد البدرى، سفير مصر في روسيا، على أنه سوف يذهب إلى روسيا خلال الأسابيع القادمة، لطرح 3 محاور هامة، وهي "الثقافة والسياحة والاقتصاد".


ووصف "البدرى" العلاقات مع "موسكو" بالتاريخية، مؤكدا أنها تعود إلى القرن الثالث عشر، وأن لموسكو مواقف إيجابية مع مصر، أبرزها المساعدة في بناء الجيش، بعد أحداث نكسة 1967.

كما أكد البدرى على أن العلاقات الثقافية بين الشعبين تعد ركيزة هامة في طبيعة العلاقة بشكل عام، وأن كثيرا من الإنجازات المصرية حققها أشخاص درسوا في روسيا، أمثال الشيخ محمد عياد طنطاوى، مشيرا إلى أن السفارة المصرية في موسكو على استعداد تام لاستضافة أي أحداث ثقافية.

وعلى الصعيد الاقتصادى أوضح البدرى، أن إجمالي العلاقات التجارية بين مصر وروسيا بلغ نصف البليون دولار، وأن روسيا تمثل سوقا متميزا وقويا للمنتجات المصرية الزراعية، وفى تقديره فإن السوق الروسى لم تشتغل بشكل إيجابي حتى الآن، مؤكدا أنه التقى برئيس جهاز التمثيل التجارى محمد داود، لعمل منطقة تجارة حرة بين مصر وروسيا.

وبالنسبة للقطاع السياحى، أكد البدرى أنه التقى بالوزير منير فخرى عبد النور، وذلك لرفع الحظر السياحى عن منطقة البحر الأحمر، والذي تسبب في تقليل أعداد السائحين الروسيين، حيث بلغت أعداد السائحين الروس 25% من واقع 2.7 مليون سائح خلال السنوات الماضية.
الجريدة الرسمية