رئيس التحرير
عصام كامل

"أنشيلوتي" لصحيفة "ليكيب": قررت مغادرة باريس سان جيرمان في مارس

الإيطالي كارلو أنشيلوتي
الإيطالي كارلو أنشيلوتي

كشف الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريـال مدريد الإسباني اليوم الأربعاء أنه قرر مغادرة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي منذ شهر مارس الماضي حين شعر أن النادي فقد الثقة في قدراته بعد هزيمته في الدوري المحلي.


وقال أنشيلوتي- في حديث خاص مع صحيفة ليكيب الفرنسية اليوم أنه بعد الهزيمة في الدوري أمام رين في 2 مارس اتخذ قرار الرحيل لأنه لم يفهم رد فعل النادي السلبي وخاصة وأن الفريق لم يزل متصدرا للبطولة وجاء ذلك بعد فوزه على فالينسيا الإسباني في دوري الأبطال الأوربي.

واعترف أنشيلوتي بأن الفريق لعب بشكل "سيئ للغاية أمام رين ومع ذلك فإنه بعد ثلاثة أشهر قوية للغاية اعتقدت أنه سيتم منحنا عذرا ولم أشعر بأنه يوجد إيمان بقدراتي مع ذلك.وفى اليوم التالي أبلغت ليوناردو /المدير الرياضي أنه عند هذه النقطة /أنني سأغادر باريس سان جيرمان في نهاية الموسم".

وأضاف: "حين التزمت بالتعاون مع النادي الفرنسي كنت مؤمنا بالمشروع،وكان تسعة لاعبين قد انضموا للفريق ويجري بناء فريق جديد وهذا يأخذ وقتا، وسارت الأشهر الستة الأولى على مايرام، وفى الموسم التالي فهمت أن ملاك النادي غيروا توجههم ولم تعد الفلسفة التي تقودهم هي المشروع ولكن تحقيق النتائج الفورية".

وردا على سؤال عما إذا كان سيغادر النادي لو لم يكن تلقى عرضا من ريـال مدريد كرر أنشيلوتي تأكيده على أنه كان قد اتخذ قرار الرحيل بالفعل وأن البقاء مع باريس سان جيرمان كان قد أصبح أمرا معقدا للغاية.

وفيما يتعلق بتوليه مسئولية تدريب ريـال مدريد، قال: أن "النادي لديه تاريخ على عكس فرق كثيرة أخرى تولاها باستثناء ميلان "وأوضح أن هذا التاريخ "يضع مسئولية أكبر ودافع وقدر أكبر من الضغوط"على من يتولى هذه المسئولية.
الجريدة الرسمية