رئيس التحرير
عصام كامل

أنشيلوتي: قررت مغادرة باريس سان جيرمان في مارس الماضي

الإيطالي كارلو أنشيلوتي
الإيطالي كارلو أنشيلوتي

كشف الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريـال مدريد الإسباني اليوم الأربعاء، أنه قرر مغادرة نادي باريس سان جيرمان الفرنسى منذ شهر مارس الماضي، حين شعر أن النادي فقد الثقة في قدراته بعد هزيمة في الدوري المحلي.


وقال انشيلوتى- في حديث خاص مع صحيفة ليكيب الفرنسية - أنه بعد الهزيمة في الدوري أمام رين في 2 مارس اتخذ قرار الرحيل، لأنه لم يفهم رد فعل النادي السلبي، وخاصة وأن الفريق كان مازال متصدرا للبطولة، وجاء ذلك بعد فوز على فالنسيا الإسباني في دوري الأبطال الأوربي.

واعترف أنشيلوتي بأن الفريق لعب بشكل "سيئ للغاية" أمام رين، ومع ذلك فإنه بعد ثلاثة أشهر قوية للغاية اعتقدت أنه سيتم منحنا عذرا، ولم اشعر بأنه يوجد ايمان بقدراتى مع ذلك، وفي اليوم التالي ابلغت ليوناردو، المدير الرياضي، أنه عند هذه النقطة سأغادر باريس سان جيرمان في نهاية الموسم".

وأضاف "حين التزمت بالتعاون مع النادي الفرنسى كنت مؤمنا بالمشروع، وكان تسعة لاعبين قد انضموا للفريق ويجرى بناء فريق جديد وهذا يأخذ وقتا، وسارت الأشهر الستة الاولى على مايرام، وفى الموسم التالى فهمت أن ملاك النادي غيروا توجههم ولم تعد الفلسفة التي تقودهم هي المشروع ولكن تحقيق النتائج الفورية".

وردا على سؤال عما إذا كان سيغادر النادي لو لم يكن قد تلقى عرضا من ريـال مدريد، كرر انشيلوتي تأكيده على أنه كان قد اتخذ قرار الرحيل بالفعل، وان البقاء مع باريس سان جيرمان كان قد اصبح أمرا معقدا للغاية.

وفيما يتعلق بتوليه مسئولية تدريب ريـال مدريد قال "إن النادي لديه تاريخا على عكس فرق كثيرة أخرى تولاها باستثناء ميلان" وأوضح أن هذا التاريخ "يضع مسئولية أكبر ودافعا وقدرا أكبر من الضغوط على من يتولى هذه المسئولية".
الجريدة الرسمية