رئيس التحرير
عصام كامل

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدين الهجوم على المسجد الأقصى

 الأمين العام لمنظمة
الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغل

أدان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلي، إسرائيل للحصار الذي فرضته صباح اليوم "الأربعاء" على المسجد الأقصى المبارك وهجوم قواتها على المصلين فيه، والسماح للمتطرفين الإسرائيليين بالدخول إليه والتجول في ساحاته.

وقال -في بيان له نقلته وكالة الأنباء السعودية اليوم- إن الاعتداء يصيب الأمة في أحد أعزّ وأقدس مقدساتها، ويستدعي الوقوف في وجهه ومنع تكراره، محمّلًا إسرائيل مسئولية التبعات التي تترتب على هذه الإجراءات.

وأهاب الأمين العام بالأمة الإسلامية أن تتنبه إلى ما يتعرض له مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم من أذى واعتداءات.

وقال "إن الأمة لن تسكت طويلًا على استمرارها، مذكّرًا أنه وجّه رسالة إلى وزير خارجية المملكة المغربية يطلعه فيها على التطورات الخطيرة التي يتعرض لها المسجد الأقصى المبارك والتي تستدعي انعقاد لجنة القدس".

كما دعا منظمة اليونسكو ومجلس الأمن الدولي والدول الإسلامية الأعضاء فيه إلى النهوض بمسئولياتهم في حفظ الأمن والسلم الدوليين وحمل إسرائيل على وقف اعتداءات المتطرفين ومنعهم من زيادة التوتر في المنطقة.

وأكّد إحسان أوغلي أن المنظمة عازمة على طرح ملف الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى في اجتماعات الأمم المتحدة التي ستبدأ الأسبوع القادم في نيويورك.

وكان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي قد أجرى اتصالًا مع مفتي القدس ومحافظها، اطّلع منهما على الأوضاع في المسجد الأقصى المبارك عقب هذا الاعتداء الآثم.
الجريدة الرسمية