رئيس التحرير
عصام كامل

نائب بكتلة حزب الله يؤكد استعداده للتحاور دون شروط مسبقة

النائب على فياض
النائب على فياض

أكد عضو كتلة حزب الله البرلمانية "الوفاء للمقاومة" النائب على فياض استعداد حزبه للشروع فورا في الحوار الوطني دون شروط مسبقة داعيا الجميع إلى الإقلاع عن الشروط التي تعيق انتقال اللبنانيين إلى طاولة الحوار الوطني.


ووصف على فياض في تصريح له اليوم مبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري بأنها أساس مناسب للانطلاق في الحوار الوطني وكذلك بالنسبة للحكومة لتسهيل تشكيلها.

ودعا فريق 14 آذار إلى الاقلاع عن الانتقال من رهان إلى آخر معتبرا أنه كان يراهن على الضربة الأمريكية المنتظرة التي لم تقع وهو الآن يراهن على ما ستؤدي اليه نتيجة الاتصالات الأمريكية الروسية.

واعتبر أن تأجيل الضربة أدى إلى فراغ في الرؤية على المستوى الإقليمي لدى حلفاء 14 آذار مما جعل هذا الفريق في حال انتظار دون أن يكون هناك أفق محدد لهذه الحالة.

كما دعا فريق 14 آذار إلى الإقلاع عن إشعال الحرائق المتنقلة تارة في اثارة مشكلة الأمن الذاتي وتارة أخرى في افتعال مشكلة الاتصالات في مدينة زحلة، معتبرا أن اللبنانيين بحاجة إلى تسهيل الأمور وعدم تعقيدها.

وشدد على حاجة البلاد إلى تهدئة وليس إلى ضخ المزيد من التعقيدات التي تقلق اللبنانيين لأن البلاد تمر في مرحلة صعبة على الاصعدة السياسية والأمنية والاقتصادية، لافتا إلى أن الذي يعيق العودة إلى طاولة الحوار والاتفاق على الملفات العالقة بما فيها الملف الحكومي عليه أن يتحمل هو المسئولية أمام اللبنانيين.
الجريدة الرسمية