رئيس التحرير
عصام كامل

"النجيفي" يكشف عن زيارة مرتقبة للسعودية وقطر

 رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي

كشف رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي اليوم عن أنه سيقوم قريبا بزيارة إلى السعودية وقطر بدعوة رسمية من الدولتين لبحث العلاقات بين العراق وكل من الدولتين، مشيرا إلى أنه ينوي أيضا زيارة الأردن لبحث وتأكيد الحفاظ على حقوق العراقيين هناك.


يذكر أن المسافرين العراقيين يواجهون معاملة غير جيدة في الأردن خاصة بعض مكوناته ويتم سؤالهم عن مذهبهم وعما إذا كانوا قد سافروا إلى إيران مما ولد حالة من التذمر لدى العراقيين.

وقال النجيفي في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء بمبنى البرلمان في بغداد إن دولتي السعودية وقطر وجهت لنا دعوة رسمية لزيارتهما من أجل بحث العلاقات مع الدولتين فضلا عن بحث الأزمة السورية وتداعياتها على المنطقة، مشيرا إلى أنه سيلبي الدعوة ويقوم بزيارة الدولتين في المستقبل القريب.

وأضاف أن زيارة السعودية وقطر تأتي ضمن سعي العراق لتقوية علاقاته مع دول المنطقة خاصة دول الجوار، مشيرا أنه ينوي أيضا زيارة الأردن لبحث العلاقات الثنائية مع قادة الأردن والتأكيد على ضرورة الحفاظ على حقوق وكرامة العراقيين في الأردن مؤكدا أن العراق يرفض أي تجاوز على حرية وكرامة المواطن العراقي في أي مكان.

وعن زيارته الأخيرة إلى كل من تركيا وإيران، قال النجيفي إن الهدف من زيارة البلدين تقوية العلاقات معهما خصوصا مع تركيا التي شهدت علاقتنا معهم توترا في الفترة الأخيرة.
الجريدة الرسمية