رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن تؤكد دعمها للاستثمارات المصرية بالمملكة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت هيئة المناطق التنموية والحرة بالأردن اليوم الأربعاء، حرصها على تقديم الدعم اللازم لإنجاح الاستثمارات المصرية فيها.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور خالد أبوربيع مفوض الاستثمار بالهيئة مع الوزير مفوض التجاري بالسفارة المصرية لدى المملكة الأردنية الهاشمية محمد عبدالله.


ونوه أبوربيع بالاستثمارات المصرية الفريدة كمشروع بورتو البحر الميت.. مؤكدا متابعة الحكومة لتوفير التسهيلات وإزالة العقبات لتهيئة المناخ الاستثماري المناسب لازدهار تلك الاستثمارات داخل المناطق التنموية وخارجها.

وقدر قيمة الاستثمارات المصرية بالأردن بنحو 307 ملايين دولار بالإضافة إلى مشروع بورتو البحر الميت، الذي تمت الموافقة عليه أخيرا بقيمة 250 مليون دولار.

ونوه بأن حجم التبادل التجاري بين مصر والأردن يبلغ نحو 950 مليون دولار نصفها للطاقة والبترول.. كما أن هناك نحو 1278 مشروعا استثماريا مشتركا في مصر بقيمة 3 مليارات دولار منها مساهمات أردنية بنحو 500 مليون دولار.

وأكد على أن المناطق التنموية والحرة مؤهلة لاستقبال كافة الاستثمارات من خلال توفير البيئة الجاذبة للاستثمار والبنية التحتية المؤهلة لإقامة المشاريع الاستثمارية الكبرى في كافة المجالات.

وقال أبوربيع إن الأردن يتمتع بالأمن والاستقرار السياسي وكذلك وجود القوانين والأنظمة والتشريعات الاقتصادية، التي تسهم في استقطاب الاستثمارات الأجنبية.

ومن جانبه..أكد الوزير مفوض محمد عبدالله اهتمام رجال الأعمال المصريين بالتوجه للسوق الأردنية للاستثمار في كافة الاستثمارات المتاحة، وضرورة تبادل الزيارات والخبرات بين الجانبين وذلك تتويجا للعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين.
الجريدة الرسمية