رئيس التحرير
عصام كامل

الجارديان: مصر تواصل جهودها لإنهاء دعوات التحريض على العنف

جهاد الحداد المتحدث
جهاد الحداد المتحدث الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن الحكومة المصرية التي يدعمها الجيش تواصل حملتها التي تشنها ضد جماعة الإخوان، ويستمر جهودها لإنهاء الدعوات التي تحرض على العنف.

وأشارت الصحيفة إلى إلقاء القبض على جهاد الحداد المتحدث الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين أمس واعتقال قوات الأمن العديد من قادة وأعضاء الجماعة وأنصار الإخوان حيث فوض الشعب الجيش وقوات الشرطة للقضاء على الإرهاب وأكدت استطلاعات الرأي أن أغلبية المصريين يعتبرون الإخوان وحلفاءهم إرهابيين.

وأوضحت الصحيفة أن دور الحداد المتحدث باسم الجماعة الذي عاش جزءًا من حياته في بريطانيا، نقل وجهة نظر جماعة الإخوان المسلمين للغرب، ويعد الحداد شخصية مكروهة لمعارضي مرسي لأنهم يعتبرونه تجسيدًا للإخوان.

وأضافت أن التهمة الموجهة للحداد وهو ابن أحد مستشاري مرسي وكان القريب إليه، تهمة التحريض على العنف.

ونوهت عن خوف بعض العلمانيين من اتساع الحملة ضد الإسلاميين وانتقالها إلى منتقدي الجيش بعد مداهمة قوات الشرطة لمكتب حركة 6 إبريل الحركة التي ساعدت في قيادة الاحتجاجات التي أجبرت الرئيس الأسبق على تنحيه من السلطة في فبراير لعام 2011.

ولفتت الصحيفة إلى أن الحملة تعدت جماعة الإخوان وشملت الصحفيين أيضًا حيث سيواجه الصحفي أحمد أبودراع محاكمة عسكرية لتقاريره عن حملة الجيش في شبه جزيرة سيناء.

ويذكر أن الصحفيين والناشطين واجهوا أيضا القمع تحت حكم مرسي، وفشلت الحكومة في كبح جماحهم على الرغم من استعمال العنف والوحشية معهم.

الجريدة الرسمية