رئيس التحرير
عصام كامل

بلاغ للنائب العام يتهم "6 إبريل" بتلقي تمويل أجنبي

النائب العام المستشار
النائب العام المستشار هشام بركات

تقدم عبد العزيز فهمى، مدير عام بوزارة الشباب والرياضة، ببلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات، ضد إنجى حمدى وإسراء عبد الفتاح وأحمد صلاح الدين بصفتهم أعضاء مؤسسين لحركة 6 إبريل، اتهمهم فيه بتلقى تمويل أجنبي.


وذكر البلاغ أن الاتهام بناء على مانشر في العدد 665 من جريدة صوت الأمة للصحفى عنتر عبد اللطيف، والذي أكد أن شباب الثورة، استغلها كوسيلة للتجارة تحت لافتة براقة وهى حقوق الإنسان والديمقراطية والدفاع عن الحريات.

وأضاف فهمى في بلاغه الذي حمل رقم 1928 أن القضية سجلت برقم 332 في نيابة أمن الدولة العليا، ثم غير وصفها من تلقى تمويل أجنبى إلى التخابر.

وأوضح أن قائمة الاتهامات ضمت العديد من الأشخاص منهم أحمد ماهر وأسماء محفوظ وطارق الخولى وإسراء عبد الفتاح ومحمد عادل وأمل سرى وعمرو عز، وأن حافظة اتهامات القضية تضم 300 مستند، كلها تكشف عن علاقات قيادات 6 إبريل بمنظمات أجنبية، مشيرا إلى مانشر في جريدة الصباح بالعدد رقم 19 يوم الإثنين 26 أغسطس تحت عنوان "تقرير فيدرالى يتهم إسراء وعفيفى والسادات بتلقى تمويل أمريكى".

وتابع أن "الأكاديمية الديمقراطية المصرية" منظمة المجتمع المدنى الخاصة بإسراء عبد الفتاح، تلقت دعما من الصندوق الوطنى للديمقراطية ومبادرة الشارقة الأوسطية، وأن التسجيلات الفيدرالية أشارت إلى منح الصندوق مبلغ 75 ألف دولار عام 2011 لمنظمة إسراء عبد الفتاح، وبناء عليه طالب بنهاية بلاغه المشكو في حقهم إلى نيابة أمن الدولة العليا طوارئ، وتكليف الأمن الوطنى بالتحريات والتقارير اللازمة لكل ماجاء بمستندات البلاغ ومن يقوم بتمويل الحركة وضرورة فتح التحقيق في القضية رقم 332 لمعرفة الحقائق ونشرها على الشعب.
الجريدة الرسمية