رئيس التحرير
عصام كامل

كاميرون يلتقي رئيس وزراء ليبيا ويعرب عن التزام بريطانيا بالتعاون في بناء "ليبيا جديدة"

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إن "بلاده سعيدة بالدور الذي لعبته في المساعدة على تخلص ليبيا من نظام العقيد معمر القذافي، وإنها لا تزال ملتزمة بمساعدة الليبيين لبناء ليبيا جديدة أكثر استقرارا وديمقراطية ومزدهرة بدون إرهاب".

وأضاف المتحدث الرسمي باسم كاميرون - عقب لقائه مساء أمس الثلاثاء مع رئيس الوزراء الليبي على زيدان الذي يزور لندن حاليا - أن "المحادثات ركزت على: كيف يستطيع المجتمع الدولي دعم الحكومة الليبية وجهودها لتحسين الأوضاع الأمنية في البلاد، وبناء على اتفاق الثماني الصناعية الذي قرر المساعدة في تدريب القوات المسلحة الليبية".
وأشار المتحدث إلى أن كاميرون وزيدان بحثا كذلك كيف تستطيع بريطانيا وباقي الدول المساعدة في تقليل وجود الأسلحة داخل ليبيا وإعادة مقاتلي الميليشيات إلى الحياة العادية.. كما بحث الجانبان الفرص أمام الشركات البريطانية في ليبيا خاصة في مجال الصحة والطاقة والقطاع الأمني.
وقال إن "رئيس الوزراء البريطاني أكد على أهمية تحقيق تقدم في حل المشاكل الثنائية العالقة من فترة حكم القذافي بما فيها التحقيق في مقتل الضابطة إيفون فليتشر أمام السفارة الليبية في لندن والدور الذي لعبه القذافي في قيادة الإرهاب في أيرلندا الشمالية وباقي أنحاء المملكة المتحدة.
الجريدة الرسمية