رئيس التحرير
عصام كامل

"الجلاد" يكشف تفاصيل لقاء قيادات الإخوان بـ"هيكل"

 الكاتب الصحفي مجدي
الكاتب الصحفي مجدي الجلاد رئيس تحرير جريدة الوطن

قال الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير جريدة الوطن، إن الاجتماع الذي جمع الدكتور محمد على بشر، عضو مجلس شورى الإخوان، والدكتور عمرو دراج، القيادي بالجماعة، بالكاتب الكبير محمد حسنين هيكل بمكتبه بالجيزة استمر لمدة ساعة ونصف.

وأضاف في مداخلة هاتفية له مع الإعلامي محمود الورواري خلال برنامج الحدث المصري عبر شاشة قناة العربية الحدث، مساء الثلاثاء، أن اللقاء بدأ بتأكيد "هيكل" على أنه دائما منفتح على كافة التيارات والشخصيات السياسية في مصر بحكم مكانته.

وأوضح أن القياديين الإخوانيين تناولا أزمة الجماعة وسبل الخروج من المأزق، وأنهما تحدثا عن العودة للشرعية مرة أخرى.

وأشار الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، إلى أن رد "هيكل" على كلامهما جاء كالتالي:"الأحزاب والحقائق الموجودة بالشارع السياسي المصري تجاوزت فكرة عودة مرسي، ويجب أن تتعامل الجماعة مع الواقع الشعبي والسياسي الآن؛ لأنه من المستحيل عودة مرسي الآن".

وأكد "الجلاد"، أن "بشر" و"دراج" حاولا إنكار تورط الجماعة في حريق مكتبة الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل، فكان رد هيكل عليهما، بأن كافة الحقائق والأدلة تشير إلى تروطهم في الحريق، لكنه يترك الأمر للقانون ليقول كلمته.

وقال، إن هيكل نصح الجماعة بالتفكير في مصلحة مصر وليست مصلحتهم الشخصية، مؤكدا أنه لا يقوم بأي دور للوساطة بين الدولة والإخوان لكنه يقوم بدوره كمتابع لكافة الأمور الدائرة بالساحة السياسية، وأنه طالبهم بالاعتراف بثورة 30 يونيو.
الجريدة الرسمية