رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. حقيقة مكالمة "مرسي" لأسرته من محبسه

فيتو

أثار الخبر الذي نشرته وكالة الأناضول حول مكالمة الرئيس محمد مرسي لزوجته من محبسه ردود أفعال واسعة، وقامت قناة الجزيرة مباشر مصر بإذاعة الخبر الذي نشرته الوكالة خلال نشرتها الإخبارية مساء اليوم الثلاثاء.


من جانبه أكد اللواء حمدى بخيت الخبير الإستراتيجى والمستشار بأكاديمية ناصر العسكرية أن وكالة الأناضول الإخبارية تدير حربا معلوماتية مع مصر.

وطالب فى تصريحات خاصة لـ"فيتو" بالتحقيق فى كل ما تنشره الوكالة عن أخبار تخص مصر، وقال : "فى حال ثبوت صحة قيام الرئيس المعزول بالاتصال بزوجته كما ادعت الوكالة التركية، فإن هذا يدل على قيم القوات المسلحة، باعتباره مسجونا تحت ذمة التحقيقات".

وقال الخبير الأمنى اللواء محمود قطرى إن الرئيس المعزول محمد مرسى محبوس احتياطيا ويسمح له بالزيارة بعد استئذان من النيابة العامة وهو متهم مثل أى متهم تتم زيارته كل فترة طبقا للقانون.

وأشار قطرى إلى أنه بالرغم من أن هناك شبهات مخالفة لحبسه فى مكان خاص فإنه لا يجوز حبسه إلا فى الأماكن المخصصة وهى السجون العمومية، لكن ظروف البلد هي التي اقتضت ذلك للحفاظ على النظام وحياته مضيفا أنه ليس من حقه التحدث فى الهاتف المحمول لأسرته لأنه متهم.

كانت وكالة الأناضول قد قالت إن الرئيس السابق محمد مرسى أجرى اتصالا هاتفيا قصيرا بأسرته، أكد فيه حسن معاملته، ونقلت الوكالة عن مصدر مقرب من الأسرة أن المكالمة جرت قبل نحو خمسة أيام، وسبقها بنحو ثلاثة أيام مكالمة هاتفية أولى قصيرة طمأنها فيها على صحته، واطمأن على أحوالها.
الجريدة الرسمية