رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. محلب: أسوان لها النصيب الأكبر في توصيل الصرف الصحي

فيتو

قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إبراهيم محلب: إن من أولويات الوزارة توصيل الصرف الصحي إلى مختلف القرى على مستوى الجمهورية.

وأكد أن أسوان سيكون لها النصيب الأكبر من توصيل الصرف الصحي، لافتًا إلى أن هناك 151 قرية يتم توصيل الصرف الصحي لها على مستوى المحافظات، وجار عمل دراسة لتوصيل الصرف لـ1000 قرية، واستكمال توصيل منظومة بالقرى المتبقية والذي يكلف أكثر من 80 مليار جنيه.

أضاف وزير الإسكان أثناء جولته التفقدية اليوم الثلاثاء لقرى نصر النوبة للاطمئنان على الأوضاع بعد انهيار أحد الجسور في الأيام القليلة الماضية: إن السبب في حدوث انهيار الجسور بمحطة معالجة الصرف الصحي بـ"بلانة" يرجع إلى زيادة كميات المياه المعالجة المنقاه والمتدفقة من المحطة والتي وصلت لذروتها وهي 32 ألف م3/ يوم.

أوضح «محلب» أن زيادة تلك المياه في ظل عدم اكتمال المشروع بالنسبة للمناطق المنزرعة بالغابة الشجرية، أدى إلى حدوث انهيار بأحد الجسور نتيجة تسرب المياه بالأحواض التخزينية، لافتًا إلى الأولويات في خطة الوزارة عدم وجود نقطة مياه واحدة تخرج من أي محطة على مستوى الجمهورية دون اختبارها والتأكد تمامًا من صلاحيتها.
الجريدة الرسمية