رئيس التحرير
عصام كامل

نقيب المحامين الأردنيين يستهجن الصمت العربي حيال قضية الأسرى

نقيب المحامين الأردنيين
نقيب المحامين الأردنيين سمير خرفان

استهجن نقيب المحامين الأردنيين سمير خرفان، اليوم الثلاثاء، الصمت العربي حيال قضية الأسرى والأسيرات العرب في سجون الاحتلال الإسرائيلي البالغ عددهم نحو 5000 أسير من بينهم 25 أسيرا أردنيا، مؤكدا على أهمية تحرير الأرض والإنسان وضرورة نيل حقوقهم الكاملة.


وقال خرفان -خلال لقائه عددا من المحامين الفلسطينيين- إن "نقابة المحامين الأردنيين تعمل حاليا على ملف الأسرى والأسيرات العرب في سجون الاحتلال الإسرائيلي، خاصة أنهم يعيشون ظروفا صعبة وترفض إسرائيل معاملتهم كأسرى حرب وتطبيق القوانين الدولية عليهم".

ومن جانبه، أشاد نقيب المحامين الفلسطينيين حسين شبانة بمواقف الأردن ملكا وحكومة وشعبا، منوها بالتوأمة الدائمة بين فلسطين والأردن، ومشددا على أهمية الاستفادة من تجربة الديمقراطية الأردنية.

وبدورها، قالت نور الإمام مقررة لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان في نقابة المحامين الأردنيين إنه "تم البحث مع الوفد الفلسطيني في تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين النقابتين الأردنية والفلسطينية العام الماضي في المجالات المتعددة التنسيق والتعاون والتواصل وتبادل الخبرات"، معربة عن أملها في الوصول لتشريعات عربية موحدة من خلال جهود اتحاد المحامين العرب.

ومن ناحيتها، عرضت المحامية شريهان الجعبري من فلسطين تجربة المرأة الفلسطينية التي احتلت منصب قاض في المحاكم الشرعية والنظامية، فضلا عن دورها السياسي والاقتصادي، موضحة أن عدد المحاميات في فلسطين يبلغ 550 محامية من إجمالي 2500 محام.
الجريدة الرسمية