رئيس التحرير
عصام كامل

وفد الاتحاد الآسيوي يؤكد جدية الأردن للمشاركة بدوري أبطال آسيا

وفد الاتحاد الآسيوي
وفد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم-صورة أرشيفية

أكد وفد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي يزور عمان حاليا، جدية الأردن للمشاركة في دوري أبطال آسيا من خلال ما يقدمه اتحاد كرة القدم والأندية من إمكانات، من أجل تحقيق متطلبات المشاركة التي حددها الاتحاد.


وقال الكوري الجنوبي ستيف رئيس الوفد الآسيوي المكلف بتفقد جاهزية الأندية والملاعب للمشاركة في دوري أبطال آسيا العام المقبل،: "إن زيارتنا للملاعب أظهرت بعض النواقص المهمة من أجل تلبية شروط الاتحاد الآسيوي، وفي مقدمتها "الشاشة الالكترونية" و"الإضاءة" وعدد أكبر من "كابينات المعلقين" وخدمات تتعلق بأركان اللعبة".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ستيف اليوم الثلاثاء بمقر اتحاد كرة القدم مع ختام جولته، التي كانت بدأت اعتبارا من يوم الخميس الماضي.

وحول الجولة التفقدية التي قام بها الوفد للأندية، قال رئيس الوفد الآسيوي إنها كانت إيجابية من حيث المتطلبات رغم وجود بعض النواقص، والتي يتوجب تنفيذها قبل يوم السابع من الشهر المقبل، مشيدا بما قدمته الأندية من استعدادت إدارية جيدة، وهي أفضل مما كانت عليه قياسا بالعام الماضي حينما قام وفد الاتحاد الآسيوي بجولة مماثلة، وهو ما يؤكد جدية الأردن ممثلا بالاتحاد والأندية في المشاركة بدوري أبطال آسيا.

وقال ستيف "إن هناك توجها في الاتحاد الآسيوي لتطبيق هذه الشروط على بطولة كأس الاتحاد الآسيوي من حيث توفر ملعب تصنيف(أ) وهذا سيطبق بعد سنتين، وفي حال عدم توفر هذا الملعب سيحرم الأردن من المشاركة في هذه البطولة أيضا".
الجريدة الرسمية